أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / تنظيم الدورة الرابعة للمسابقة الدولية للابتكار “ليتس شالانج 4.0” ببني ملال

تنظيم الدورة الرابعة للمسابقة الدولية للابتكار “ليتس شالانج 4.0” ببني ملال

تحتضن جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال يوم 27 نونبر الجاري الدورة الرابعة للمسابقة الدولية للابتكار “ليتس شالانج 4.0”.

وأوضح بلاغ لجامعة السلطان مولاي سليمان أن هذه التظاهرة التي تنظمها الجامعة بدعم من الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين، تشكل حدثا طلابيا ومهنيا بامتياز وتندرج في إطار الأنشطة التي تقوم بها اللجنة التنفيذية للجامعة، بالإضافة إلى كونها أرضية لحاملي المشاريع تمكنهم من إبراز أفكارهم أمام لجنة تحكيم خبراء دوليين والاستفادة من التجارب ولفت انتباه المستثمرين.

وأضاف أنه بعد نجاح الدورات الثلاث الأولى من هذا الحدث الذي أضحى من بين التظاهرات الدولية الكبرى في مجال الاختراع والابتكار، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة عدة بلدان من بينها كندا وماليزيا والهند ورومانيا وإندونيسيا.

وسيتم خلال هذه الدورة تتويج الفائزين بعدة جوائز وميداليات حسب الفئة وأخرى دولية مرموقة وهي الجوائز الخاصة من الشركاء الدوليين من قبيل جائزة الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين لأفضل اختراع وجائزة الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين « ميدالية تذكارية » للراعي الأكثر أهمية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المسابقة مفتوحة في وجه جميع المخترعين والمبتكرين والطلبة والمهنيين المغاربة والأجانب الحاملين لمشروع تقني يستجيب للتحدي الذي يواجهه مجتمعهم، مبرزا أن المشاركة في هذه المنافسة مفتوح أيضا أمام فاعلي المجتمع المدني.

وخلص المصدر ذاته إلى أن اختيار موضوع هذه الدورة يعكس إرادة المنظمين للتقرب من المهندسين والباحثين والاطلاع على مناهج الإعداد والنشر والاستغلال.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. تقديم جهاز 100 في المائة مغربي لتصنيع الكمامات الواقية

  جرى أمس الأربعاء بالدار البيضاء، تقديم جهاز، 100 في المائة مغربي، لإنتاج الكمامات الواقية …

2 تعليقان

  1. المختار شعيب

    أريد ارسال مقالات

    • السلام.
      المرجو الاتصال بالبريد الإلكتروني الموجود في صفحة الاتصال بالموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *