أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / صحة ولياقة / تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية ابا محمد اقليم تاونات..

تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية ابا محمد اقليم تاونات..

 

تنظم مندوبية الصحة باقليم تاونات، يوم السبت “19 أكتوبر الجاري 2019” قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية ابا محمد، لتقديم فحوصات طبية لفائدة المرضى المحتاجين والمعوزين بالمنطقة.

وأفاد بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه القافلة ستقدم خدماتها لفائدة سكان الإقليم في تخصصات تهم طب السكرى والتغدية والغدد وطب القلب والشرايين، طب العيون طب الأنف والحنجرة وطب النفسي وطب الأطفال والطب العام، مع إجراء تحالين للسكري واجراء تخطيط للقلب وقياس الظغط الدموي وتوزيع الأدوية بالمجان،  إضافة الى فحوصات واستشارات طبية مختلفة.

وأوضح محمد الحجاجي، رئيس جمعية “الأمل لمرضى السكري بالمغرب” بأن تنظيم هذه القافلة الطبية يندرج في إطار أنشطة الجمعية الهادفة الى تقريب الخدمات الاجتماعية والعناية بصحة ساكنة المنطقة، خاصة فئتي الطفل والمرأة.

وأكد الحجابي على الاهمية التي تكتسيها مثل هذه المبادرات، التي ستنعكس إيجابا على صحة ساكنة الوسط القروي وتساهم في تحسيسها بأهمية المحافظة على الصحة العامة.

وجدير بالذكر أن هذه القافلة ستتم بشراكة لجمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب وجمعية قافلة النور الصداقة للتنمية الاجتماعية وبدعم من المجلس الجماعي لقرية ابا محمد اقليم تاونات وبتعاون مع السلطات المحلية باقليم تاونات.

شاهد أيضاً

مغربيتان ضمن قائمة “فوربس” لسيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في 2020

  كشفت مجلة ” فوربس الشرق الأوسط ” عن قائمتها المتعلقة بسيدات رائدات صنعن علامات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *