أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / توتنهام يحقق المفاجأة ويتأهل لنصف نهاية عصبة الأبطال على حساب السيتي

توتنهام يحقق المفاجأة ويتأهل لنصف نهاية عصبة الأبطال على حساب السيتي

حقق توتنهام المفاجأة وقضى على أحلام مانشستر سيتي، ليتأهل الفريق اللندني إلى نصف نهائي مسابقة عصبة الأبطال الأوربية،  في مباراة عرفت قمة الإثارة والجنون، وغزارة الأهداف.

ومنذ الدقيقة 11، كان كل فريق قد نجح في تسجيل هدفين، لتصبح النتيجة 2-2.

افتتح رحيم سترلين باب التسجيل وتقدم للسيتي بالهدف الأول في الدقيقة 4، قبل أن يأتي اللاعب الكوري سون هيونج مين ويسجل هدفين متتالين لتوتنهام في الدقيقتين “7، و10″، وفي الدقيقة 11 نجح برناردو سيلفا في تعديل الكفة للسيتي، لتصبح النتيجة 2-2. وبعد أقل من عشرة دقائق عاد ستيرلين ليحرز هدف التقدم لفريقه. وانتهى الشوط الأول بتقدم السيتي ب3-2.

وبعد فترة الاستراحة، عاد مانشستر سيتي إلى أرض الملعب وهو متحفز على حسم المواجهة، ونفذ هجمات متكررة وخطيرة على مرمى السبورز الذي لعب على المرتدات أمام استحواذ السيتيزن على الكرة. وكادت واحدة منها أن تعطي هدف التعادل في الدقيقة 58 لكنها ضاعت وارتدت الهجمة لصالح السيتي واستغلها ديبروين ليمهد تمريرة حاسمة لأغويرو الذي سدد بدقة من زاوية مغلقة في مرمي الحارس الفرنسي يوريس.

وبهذه النتيجة : 4-2 أصبح السيتي متأهلا. لكن ذلك دام فقط إلى حدود الدقيقة 73 لما ارتطمت كرة ساقطة من ركنية بجسم البديل يورينتي ودخلت شباك الحارس البرازياي إيدرسون.

ونظرا للشكوك حول لمسة يد، لم يحتسب الهدف إلا بعد الرجوع لتقنية الفار. وأصبحت النتيجة 4-3 لصالح السيتي، والتعادل 4-4 في مجموع المبارتين،  لكنها تؤهل توتنهام بفضل الأهداف المسجلة في ملعب الخصم.

واستمر التشويق، فحاول أغويرو التقدم في د80 ، وكذلك غوندوغان في د 86 . وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لما أحرز ستيرلين هدفا من تمريرة لأغويرو، لكن الحكم التجأ مرة أخرى لتقنية الفار، ليلغي الهدف بداعي تسلل على أغويرو.

وانتهى اللقاء بتقدم السيتي 4-3 وبالتعادل في مجموع مبارتي الذهاب والإياب مع امتياز لتوتنهام الذي تأهل لنصف النهائي.

وسيواجه فريق أجاكس في المباراة الأولى للمربع الذهبي: مباراة المفاجأتين: أجاكس وتوتنهام.

أما المباراة النصف نهائية الأخرى فستجمع بين المرشحين: برشلونة وليفربول.

 

شاهد أيضاً

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يودع المنافسات بانهزامه أمام منتخب تونس بالضربات الترجيحية

 ودع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة (موريتانيا 2021)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *