أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / توقيف قائد طنجة عن مزاولة مهامه في انتظار نتائج التحقيق
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-04 18:48:59Z | |

توقيف قائد طنجة عن مزاولة مهامه في انتظار نتائج التحقيق

أوضح بلاغ لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه على إثر التحقيق الذي أمرت النيابة العامة بطنجة بفتحه في موضوع الاتهامات التي وجهها الشاب (أ.ب) لقائد الملحقة الإدارية 12 بمغوغة وبعض عناصر القوات المساعدة، بتعنيفه في أحد أحياء مدينة طنجة، يوم 21 أبريل الماضي، تم في خطوة احترازية توقيف القائد عن مزاولة مهامه وإلحاقه بمصالح عمالة طنجة أصيلة بدون مهمة في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث القضائية قصد اتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء ذلك.
وأوضح بلاغ لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الأمر يتعلق بقائد الملحقة الإدارية 12 بحي مغوغة، وذلك إثر التحقيق الذي أمرت النيابة العامة بطنجة بفتحه في موضوع الاتهامات التي وجهها التلميذ إبراهيم بن منصور للقائد المذكور وبعض عناصر القوات المساعدة، بتعنيفه في أحد أحياء مدينة طنجة.
وأثارت واقعة اعتداء القائد رفقة أفراد من القوات المساعدة على التلميذ إبراهيم بن منصور بمدينة طنجة، غضبا واستياء عارمين على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما خرجت دعوات للخروج إلى الشارع للاحتجاج ضد “الحكرة والظلم والشطط في استعمال السلطة”، خاصة وأن الاعتداء خلف إعاقة جسدية وذهنية وانهيار عصبي للتلميذ.
ودخلت هيئات حقوقية على خط حادث الاعتداء على التلميذ، مطالبين الدولة بفتح تحقيق ومعاقبة كل من تورط في ذلك، مشيرين إلى أن التلميذ تعرض لشلل شبه كامل في الحادثة، معلنين انتداب محامين لمتابعة الملف أمام القضاء.
وكان المئات من تلاميذ الثانوية التأهيلية “الحنصالي” بطنجة التي يدرس بها التلميذ إبراهيم، قد احتشدوا رفقة نشطاء وسكان الحي، في وقفة احتجاجية تنديدا بحادثة الاعتداء التي تعرض لها زميلهم، مرددين هتافات تصف ما وقع بـ”الحكرة والظلم”، مطالبين بمعاقبة المتورطين في الحادثة، حيث شارك في الوقفة التلميذ بن منصور من على كرسي متحرك رفقة والديه.

شاهد أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة: نسبة تهريب السجائر بلغت 1,91 في المائة خلال 2021

 أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بأن نسبة تهريب السجائر على الصعيد الوطني بلغت، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *