أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / جامعة مونديابوليس تحجز مقعدها في نهائيات كأس NXP العالمية لسنة 2018

جامعة مونديابوليس تحجز مقعدها في نهائيات كأس NXP العالمية لسنة 2018

أعلنت جامعة مونديابوليس عن مشاركتها للسنة الخامسة على التوالي في نهائيات 2018 لكأسNXP الإقليمية، التي سبق لها أن احتضنتها، حيث تأهل منها هذه السنة فريقين إلى النهائيات، التي ستعقد يومي 16 و17 من أبريل القادم في مدينة إرلانجن بألمانيا.

وبطولة كأس NXP هي مسابقة دولية سنوية تجمع فرقا تتكون من طلبة الهندسة القادمين من أشهر الجامعات والمدارس في العالم، بهدف تجميع وبرمجة وتسيير نموذج مصغر لسيارة ذاتية القيادة (مقياس 1/18) حول مسار معين. وقد تنافست ست فرق مغربية من جامعة مونديابوليس والمدرسة الحسنية للأشغال العمومية على مسارات كأسNXP  ، حيث أثبت طلبة الهندسة المغاربة مهاراتهم في مجال الأنظمة المندمجة.

وقالت سمر مشورب، مديرة مدرسة الهندسة التابعة لجامعة مونديابوليس، معلقة على هذه المشاركة: “إن كأس NXP  يلهم الطلبة ويعزز شغفهم بالهندسة والتقنيات الجديدة. من السيارات ذاتية القيادة التي تسير دون تدخل بشري، إلى الإنسان الآلي الذكي الذي ينفذ الأوامر التي تأتيه من نظام إليكتروني، هؤلاء المهندسين الشباب والمهندسيين المستقبليين هم في قلب التغيرات التكنولوجية التي تشكل عالم الغد! نحن فخورون للغاية بفرقنا المؤهلة.”

السيارات التي أكملت مسارها دون أخطاء وفي أقل من 20 ثانية هي التي فازت. الفرق المتأهلة من جامعة مونديابوليس للنهائيات العالمية التي ستعقد في أبريل المقبل بألمانيا هي:UNI-MAC  و UNI-SIGMA. وفي إطار التحضيرات للمنافسة، تمكن فريقا طلبة الهندسة في الجامعة من الولوج إلى مختبرNXP ، وهو مختبر متطور يوفر مجموعة من أدوات السيارات الذكية والمكونات المختلفة (بطاقات التحكم والمحركات)، إضافة إلى البرمجيات الإليكترونية وأدوات القياس ومسارات التداريب.

وتجدر الإشارة إلى أن التكوين عبر الممارسة والمشاريع، هو أحد الأسس الاستراتيجية للتكوين بمدرسة المهندسين في جامعة مونديابوليس. وبالتالي، فإنه بإمكان طلبة الهندسة الولوج إلى العديد من المختبرات المتطورة، مثل مختبر الإلكترونيات الرقمية والإلكترونيات التناظرية، والآلية، والمعالجات الدقيقة، والهندسة الكهربائية، وعلوم الحاسوب، والشبكات، والهندسة المدنية.

شاهد أيضاً

دخول السجين “ر.ط” في إضراب عن الطعام إثر حرمانه من التطبيب “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”

 أكدت إدارة مركز الإصلاح والتهذيب عين علي مومن-سطات أن دخول السجين (ر.ط) في إضراب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *