أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / جلسات محاكمة بوعشرين تدخل أطوار السرية .. والقاضي يستدعي شهود اللائحة

جلسات محاكمة بوعشرين تدخل أطوار السرية .. والقاضي يستدعي شهود اللائحة

قررت هيأة المحكمة بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، التي تنظر في ملف توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية “أخبار اليوم”، المتابع في حالة اعتقال، بتهم ثقيلة، منها الإتجار في البشر والإغتصاب والتحرش الجنسي، جعل جلسة المحاكمة سرية، انطلاقا من يوم الاثنين 7 ماي من شهر ماي الجاري.
وجاء قرار المحكمة في جلسة عصر اليوم الخميس 03 ماي 2018، بعد المداولة في الطلبات والملتمسات الأولية والدفوع الشكلية التي سبق لدفاع المتهم ودفاع الطرف المدني التقدم بها، حيث تقرر استدعاء عدد من شهود اللائحة، وكذا المطالبات بالحق المدني اللواتي سيتم استدعاؤهن من طرف النيابة العامة.
وبهذا الخصوص، استجابت هيأة المحكمة لبعض طلبات والملامسات الأولية والدفوع الشكلية لدفاع المتهم توفيق بوعشرين، في الوقت الذي رفضت فيه عددا من الدفوع الشكلية.
وقد قررت المحكمة بعد المداولة استدعاء شهود اللائحة التي طالب بها دفاع المتهم، ومنهم الصحافي السابق بموقع «اليوم 24» أحمد مدياني، وفؤاد وگاد، والصحافيتان اللتين لازلتا تشتغلان بالموقع ذاته عائشة شعنان، وآمال أبو العلاء.
كما استجابت المحكمة للطلب الذي تقدم به دفاع الطرف المدني، ممثلا في المحامي عبد الفتاح زهراش، والقاضي باستدعاء شاهدين، وهما الصحافي السابق بالموقع «اليوم24»، المحجوب فريات، المهدي الأيوبي، أحد المسؤولين بالقسم المالي لجريدة «أخبار اليوم».
كما قررت المحكمة رفض الدفع المتعلق بعدم اختصاص الفرقة الوطنية في التحقيقات، الذي تقدم به دفاع المتهم ممثلا في المحامي عبد المولى المروري، واستدعاء جميع المصرحات عن طريق النيابة العامة. كما رفضت، أيضا، الدفع المتعلق بالزور العارض في المحاضر التي أنجزتها الفرقة الوطنية والمتعلقة بالحجز والتفتيش. فيما قررت ضم باقي الدفوع إلى جوهر القضية.

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي بالقنيطرة ترد على تصريحات سجين سابق بخصوص ظروف اعتقاله

 ردت إدارة السجن المحلي بالقنيطرة على التصريحات التي أدلى بها السجين السابق بهذه المؤسسة السجنية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *