الرئيسية / ثقافة وفن / جمعية أركان تنظم الطبعة الخامسة من المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا..

جمعية أركان تنظم الطبعة الخامسة من المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا..

ستنظم جمعية “أركان للنهوض بالفن وحماية التراث”، من 09 إلى 23 أكتوبر 2019، الطبعة الخامسة من أركان افريكا، المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا، تحت شعار  “التراث والمواطنة الأفريقية” بالمركز الثقافي لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.
وحسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن المعرض يهدف إلى “تعزيز المغرب في موقعه كـ”محور أفريقي” وجعل أدوات الفن والثقافة في خدمة المواطنة الأفريقية الجديدة، على أساس تعاون بين الجنوب والجنوب متحد ونشيط حسب توجيهات الملك محمد السادس.
وقال عبد الرحمن وردان الرئيس المؤسس لجمعية أركان : “نظمت جمعيتنا في السنوات 8 الماضية ما لا يقل عن 12 حدثًا ، كرست جميعها لأفريقيا ، مما أكسبها صورة إيجابية وسمعة قوية في القارة الأفريقية”.
وأضاف عبد الرحمن “الإقامة الفنية والمعارض والمؤتمرات والمناقشات والعروض، وجميع الأنشطة التي تنظم بانتظام من قبل، أركان لدمج الأماكن العالية لخلق ونشر الفن الأفريقي المعاصر”.
وستستضيف ARKANE-AFRIKA هذا العام فنانين بصريين من عدة دول إفريقية: مالي، كوت ديفوار، الكاميرون، السنغال، تونس، رواندا، ساو تومي، المغرب، النيجر، بوركينا فاسو وأنغولا والكونغو ومدغشقر وإثيوبيا.
وجدير بالذكر أن نيجيريا ستكون ضيف الشرف في هذه الطبعة الخامسة وستشارك بـ 27 فنانًا يرافقهم وفد كبير من المثقفين والمشتغلين في مجال الاستثمار الثقافي والإبداعي.

شاهد أيضاً

هجوم على “بسمة بوسيل” في أحدث ظهور لها بسبب عمليات التجميل

شن جمهور ومحبو النجمة المغربية بسمة بوسيل زوجة الفنان المصري تامر حسني، هجوما غاضبا عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *