أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / جمعية الشاشة الفضية بجرسيف تكشف عن برنامج الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش

جمعية الشاشة الفضية بجرسيف تكشف عن برنامج الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش

أعلنت جمعية الشاشة الفضية بجرسيف عن تاريخ تنظيم ملتقاها الوطني لسينما الهامش أيام 05/06/07 أبريل 2019، والمزمع تنظيمه تحت شعار ” سينما الهامش والرأسمال اللامادي “، والذي سيعرف تنظيم مسابقة رسمية للأفلام، وعدد من الورشات المهمة في مجال السينما، بالإضافة إلى عروض وفقرات فنية أخرى على هامش الملتقى .

وافادت الجمعية، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن من أبرز نجوم الدورة السابعة لهذه السنة، كما أعلنت عنه إدارة الملتقى، سيحل الفنان والمخرج إدريس الروخ ضيفا للملتقى ورئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية، إلى جانبه الفنان سعيد باي، كعضو في لجنة التحكيم، والفنانة السعدية أزكون كعضوة أيضا بلجنة التحكيم، بالإضافة إلى وجوه سينمائية أخرى ومخرجين ونقادا أخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابعة من هذا الحدث السينمائي الوطني ستعرف تطورا كبيرا من حيث اختيار الورشات المناسبة ومضمون ندوة الملتقى المرتبط بشعار الدورة، وكذلك التنوع الفني الذي ستعرفه دورة 2019 من خلال حفل افتتاحها يوم 05 أبريل 2019 وحفل اختتامها يوم 07 أبريل2019.

وأوضحح البلاغ أن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، والتي تم انتقاؤها من طرف لجنة مختصة، ستعرض يوم 06 أبريل 2019، إلى جانب عدد من التكريمات، أهمها تكريم المخرج عبد الإله الجوهري .

 

شاهد أيضاً

افتتاح المشروع النموذجي لخزانة القرب بالنخيل لترسيخ ثقافة الكتاب في أوساط الأطفال والشباب

افتتح صباح أمس السبت 18 ماي الجاري المشروع النموذجي لخزانة القرب بمقاطعة النخيل بمراكش الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *