الرئيسية / رياضة / جمعية تيبو المغرب تطلق النسخة الثامنة من برنامجها الصيفي بشراكة مع المدرسة المركزية بالدار البيضاء

جمعية تيبو المغرب تطلق النسخة الثامنة من برنامجها الصيفي بشراكة مع المدرسة المركزية بالدار البيضاء

تسجل جمعية تيبو المغرب حصيلة إيجابية في تحسين حياة الشباب والاطفال من خلال التربية عبر الرياضة
من اجل مواكبة استراتيجية المملكة والمساهمة في تمكين الشباب، تعتمد جمعية تيبو المغرب على مقاربة مبتكرة ترتكز على التربية عبر كرة السلة. تخلق وتطور جمعية تيبو المغرب برامج ومبادرات تعمل على تحسين الصحة النفسية والمعنوية، والتفوق الدراسي والإدماج المهني من خلال الرياضة، وذلك لفائدة المستفيدين من مختلف الطبقات الاجتماعية.

أعلنت جمعية تيبو المغرب عن تنظيم برنامجها الصيفي “مخيم تيبو لكرة السلة” في نسخته الثامنة بشراكة مع المدرسة المركزية بالدار البيضاء، والذي سيستضيف أكثر من 350 مشاركًا من جميع مدن المملكة.
من 6 الى 14 يوليوز، ستعقد الدورة الاولى لمخيم تيبو الصيفي، بالمدرسة المركزية للدار البيضاء للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 سنة، وذلك من اجل تحرير إمكانات الاطفال المشاركين، من خلال برنامج يرتكز على تقوية المهارات الحركية والفكرية والتواصلية.
كما ستعقد الدورة الثانية المخصصة للشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 14 و 18 سنة في الفترة الممتدة من 21 إلى 30 يوليوز، داخل اسوار المدرسة المركزية للدار البيضاء التي تفتح ابوابها من اجل منح بيئة مثالية للمشاركين.
وكشفت الجمعية، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه الدورة تهدف الى الرفع من المستوى التقني للمشاركين، و تطوير حس القيادة لديهم، بالإضافة إلى التعرف على برنامج حول العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات عبر الرياضة.
وتضرب الجمعية موعدا للفتيات من 31 يوليوز الى 4 غشت، من اجل مخيم تيبو الصيفي للفتيات. وأكدت ان هذا البرنامج يستهدف الفتيات المتراوحة اعمارهن بين 14 و 18 سنة، من اجل الرفع من امكانياتهن عبر محتوى يرتكز على التمكين عبر الممارسة الرياضية. واشارت إلى انه ستشارك في هذه الدورة فتيات ينحدرن من اكثر من 30 مدينة مغربية.
جدير بالذكر أن جمعية تيبو المغرب تستلهم برنامجها الصيفي، الذي كانت قد أطلقته منذ عام 2012، من شغفها بمواكبة وتلقين الشباب المغربي المبادئ والمعارف الاساسية من اجل تنمية مستدامة.

شاهد أيضاً

هذا هو مدرب الوداد الجديد -فيديو-

في هذا الفيديو نبذة عن مشوار زوران كانولوفيتش مددرب الوداد الجديد  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *