أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / جمعية تيبو المغرب ومؤسسة “بارنتس هاوس فاوندايشن” يوقعان إتفاقية شراكة وتعاون..

جمعية تيبو المغرب ومؤسسة “بارنتس هاوس فاوندايشن” يوقعان إتفاقية شراكة وتعاون..

وقعت جمعية تيبو المغرب ومؤسسة “بارنتس هاوس فاوندايشن” اتفاقية شراكة وتعاون يوم أمس الخميس “12 دجنبر 2019” بالرباط، من أجل خلق بيئة مناسبة لفائدة الشباب المنحدرين من الاحياء الفقيرة.

وأفاد بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا التعاون مع مؤسسة “بارنتس هاوس فاوندايشن” يعد فرصة لـجمعية تيبو المغرب لتعزيز وإثراء تدخلها مع أسر المستفيدين من خلال برامج تكوين للآباء والامهات وورشات العمل مع المستفيدين من برامجها المختلفة بالإضافة إلى تبادل الممارسات الجيدة والخبرات مع شركائها.

وصرح ميكلوس تروملر سفير هنغاريا في الرباط “يسرني للغاية أن أتمكن من ربط جمعيتين رائدتين في قطاعات نشاط كل منهما بما يعود بالنفع على الأسر والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة هذا التعاون بين هنغاريا والمغرب يتبث بشكل كبير أن دعم الأشخاص الذين يواجهون صعوبات لا حدود له من خلال الرغبة في المساعدة ، يمكننا خلق تآزر دولي”.

ومن جانبه أكد محمد أمين زرياط زميل أشوكا والرئيس المؤسس لجمعية جمعية تيبو المغرب “نحن فخورون جدا بتنفيذ برامج مشتركة مع مؤسسةبارنتس هاوس فاوندايشنفي المغرب وهنغاريا وهي جمعية رائدة في دعم الأسر وتهيئة مناخ صحي للشباب”.

بينما شددت جوديت ريجس الرئيسة المؤسسة ل”بارنتس هاوس فاوندايشن أنه “يسرنا أن تستقبلنا جمعية تيبو المغرب للقاء فريق عملها والمستفيدين من برامجها وو كذا شركائها الاستراتيجيين كما نتوقع زيارتهم إلى هنغاريا في يناير2020 أنا سعيدة للغاية أن نتمكن من ان نكون جزأ من هذا المشروع الضخم ونتطلع إلى العمل معا”.

وللإشارة حسب نفس البلاغ فإن الأنشطة الرئيسية لمؤسسة “بارنتس هاوس فاوندايشن” تركز على التطوير المباشر وغير المباشر للكفاءة الابوية التعزيز النفسي والاجتماعي للأسرة باعتبارها الوحدة الأساسية للمجتمع، ثم التمكين وتنمية المجتمع.

وجدير بالذكر ان مؤسسة “بارنتس هاوس فاوندايشن” هي مؤسسة ثقافية مجرية تأسست في عام 2007. تهدف إلى بناء علاقات الثقة مع الأسر ، وإدارة القضايا والتحديات المستقبلية في مجال الأبوة والأمومة والعلاقات الأسرية تعزيز العلاقات الإجتماعية والمساعدة في الحفاظ على العلاقة بين الأطفال والآباء والأمهات لضمان التكامل الحقيقي.

وفي نفس السياق حسب البلاغ أنه اقتناعا منها بالدور الأساسي للأسر في النجاح التعليمي للمستفيدين من برامجها تعلق جمعية تيبو المغرب أهمية كبيرة على دعم وتكوين الأسر الامر الذي يسمح بتعزيز مناخ إيجابي لإطلاق طاقات الشباب وإمكاناتهم الكاملة.

وجدير بالذكر أنه منذ إنشائها في عام 2010 كانت جمعية تيبو المغرب دائما منفتحة الفرص الجديدة للتعاون مما أدى إلى تأثير إيجابي على المستفيدين من برامجها.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

استبعاد 3898 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي

    أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 3898 حالة اشتبه في إصابتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *