أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / جمعية كرامة لرعاية المرأة تنظم حفل استقبال على شرف شركائها ومدعميها والمنتسبين لها

جمعية كرامة لرعاية المرأة تنظم حفل استقبال على شرف شركائها ومدعميها والمنتسبين لها

كادم بوطيب

بمقر إقامتها بمنطقة البرانص في طنجة نظمت جمعية كرامة لرعاية المرأة مساء اليوم الجمعة 14 فبراير الجاري حفل استقبال فاخر على شرف شركائها والمنتسبين لها؛ ودلك تتويجا لنجاح مسار عملها الجمعوي والخيري طيلة ل18 سنة في كل الأنشطة والمبادرات الرامية لرعاية المرأة والدفاع عن كل مكتسباتها وحقوقها ،وخاصة احتفائها بنجاج العرس الجماعي الدي تنظمه الجمعية كل سنة.ويستفيد منه أكثر من 100 شاب وشابة.

يشار إلى أن “مهرجان جمعية كرامة” الذي تنظمه جمعية كرامة كل سنة ،ومنذ 2007 يسعى منظموه إلى ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والتطوع والتعاون التي بدأت تغيب عنا المجتمع، وتحفيز الشباب على تأسيس عش الزوجية.

وفي تصريح خاص للموقع ،قالت وفاء بن عبد القادر رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة، أن المهرجان ينظم كل سنة تحت شعار قوله تعالى: “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”.، مشيرة إلى أن المهرجان يأتي تتويجا لدورات تكوينية مجانية لفائدة المستفيدين من الزواج الجماعي في مواضيع تهم الثقافة الأسرية والعلاقة بين الزوجين وتربية الأبناء والتربية الصحية والثقافة الجنسية.

وطالبت بن عبد القادر، الحكومة والمسؤولين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، للعمل من أجل إدماج شباب المنطقة في المشاريع الكبرى المحدثة ، وتكوينهم الشباب ل لادماجهم في سوق الشغل لكي يستيطع الشباب أن يتزوج، داعية كذلك أولياء الأمور للتيسير على الشباب لتشجيعهم على بناء عش الزوجية.

وأضافت رئيسة الجمعية، أن مهرجان الدورة المقبلة سيكون أكثر نجاحا وخاصة في تعاقدها مع شركة العين لصاحبها رشي عياد وهي الشركة الرائدة دوليا في تنظيم المهرجانات والتظاهرات الكبرى ،حيث تضيف دات المتحدثة سنترافع وسنعمل قصارى جهودنا كي نترافع من أجل تكون الأسرة، مستدركة “كفانا من العلاقات الخارجة عن الاطار الشرعي، حيث أصبحت الحالات التي تلج مراكزنا تبكي وتتألم لأن الواقع أصبح لا يستحمل، بسبب العلاقات غيرالشرعية في البيوت المفروشة والمقاهي والأماكن الخاصة،والتي تفضي في النهاية إلى طفل غير شرعي تتحمل المسؤولية الفتاة لوحدها ، ويتنكر الشاب للفتاة ويبقى الضحية هو الطفل.

وأوضحت أن جمعيتها ستنظم هذا الحفل كل سنة، بعدما قامت بدراسة لمعرفة أسباب ارتفاع نسب الطلاق بين الأزواج في السنة الأولى من الزواج، مشيرة إلى أن غياب ثقافة أسرية لدى الأزواج وعائلاتهم، وتركيزهم على مظاهر حفل الزفاف، من أهم أسباب ارتفاع نسب الطلاق.

وحول برنامج الحفل المقبل للمهرجان الجماعي للزواج الدي سينظم بتعاون مع شركة العين ،قالت رئيسة الجمعية، أنه سيكون متنوعا بمفاجآت كبيرة وبمشاركة فرق فنية متنوعة وبمشاركات لمجموعة من الرواد والشاعرات من الجهة، وبالخصوص على مستوى جهة طنجة، وسيكون كدلك بحضور نساء سياسيات وجمعويات وحقوقيات، وكذا مشاركة الشرفاء العلويين وفنانات ورياضيات وممثلات مغربيات.

هدا وقد وزعت الجمعية على هامش هدا الحفل مجموعة من الشواهد والهدايا والجوائز التشجيعية لعدد من الداعمين والشركاء والحرفيين والمنتسبين لجمعية الكرامة.

 

شاهد أيضاً

إنطلاق خدمة “تدقيق” الخاصة بالتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *