أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / جمعية مهندسي المدرسة المحمدية تنظم ندوة حول التحول الرقمي بالرباط

جمعية مهندسي المدرسة المحمدية تنظم ندوة حول التحول الرقمي بالرباط

تنظم جمعية مهندسي المدرسة المحمدية ندوة حول موضوع “التحول الرقمي، رافعة للنمو الاجتماعي”، وذلك يوم السبت 16 فبراير 2019 ابتداء من الساعة 8:30 صباحا بالمدرسة المحمدية للمهندسين-الرباط.

وافادت الجمعية، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن الندوة التي تنظم في إطار الاحتفال بالذكرى 06 لتاسيس المدرسة المحمدية للمهندسين ستتميز بالمشاركة الفعلية لكل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ مولاي حفيظ العلمي, وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي؛ أنس الدكالي، وزير الصحة؛ ومحمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، الى جانب مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والخبراء في مختلف مجالات التطبيقات الاجتماعية للتكنولوجيات الرقمية الحديثة.

وأوضح البلاغ أن جمعية مهندسي المدرسة المحمدية تهدف، من خلال هذه الندوة، لمواكبة الاستراتيجية التنموية للمغرب، والتي تطمح لجعل التحول الرقمي رافعة للتنمية الاجتماعية، ووسيلة للنهوض بالقطاعات الحيوية ذات البعد الاجتماعي كالتعليم، والصحة، والتشغيل، وإصلاح الإدارة تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس.
للإشارة، فإن جمعية مهندسي المدرسة المحمدية تأسست سنة 1964 من طرف الفوج الأول لخريجي المدرسة، لتشكل اليوم أكبر تجمع للمهندسين المغاربة بما يفوق 10 آلاف عضو. وتتكون الجمعية من هيئة وطنية، ومكاتب جهوية وتجمعات مهنية، بالإضافة إلى تمثيليات بأوروبا وأمريكا وإفريقيا.

شاهد أيضاً

تحفيز الشباب لتحقيق دخل إضافي .. يوسف الفارسي يصدر دروس مجانية بالدارجة في مجال التداول

أطلق متحدث تحفيزي ومدرب في Forex trade”” المقاول المغربي الشاب يوسف الفارسي، سلسلة من الدروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *