أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / حديقة سندباد تفتتح مزرعة تربوية تتيح اكتشاف عالم الحياة الحيوانية والنباتية للزوار

حديقة سندباد تفتتح مزرعة تربوية تتيح اكتشاف عالم الحياة الحيوانية والنباتية للزوار

من أجل توسيع تشكيلة عروضها، افتتحت حديقة سندباد، يوم أمس الأربعاء 27 فبراير الجاري، مزرعة تربوية، تستضيف حيوانات وزراعات غذائية، وأيضا فندقا للحشرات.


وترمي هذه المزرعة التربوية إلى تعزيز اكتشاف عالم الحياة الحيوانية والنباتية للمواطنين الذين لا تتاح لهم في كثير من الأحيان الفرصة للاحتكاك بالطبيعة، حيث تتيح للصغار والكبار أن يكونوا أقرب من الحيوانات والنباتات التي تشكل أساسًا لتغذية الإنسان وتوازن بيئته، وأيضا لاكتشاف دورة حياتهم لفهم علاقتهم مع العالم من حولهم.


وتكمن ميزة هذا المكان في توفير جانب ترفيهي أيضًا، يمكن من الاستمتاع أثناء التعلم، مما يضمن نقل هذه المعارف وحفظها. وبالإضافة إلى هذه الجوانب ، تلعب المزرعة التربوية دورا مواطناتيا مزدوجا في زيادة الوعي بالاحترام الضروري للبيئة والترابط العميق للكائنات الحية مع البيئة الطبيعية.
وتشكل المزرعة التربوية لحديقة سندباد مكان عيش العديد من الكائنات الحية، من الماعز القزم إلى الأرانب مرورا بأشكال مختلفة من الديكة، الأكثر غرابة من غيرها، ودجاج غينيا من نوميديا والخنازير الفيتنامية، وكذلك البط البربري أو حمام الطاووس، المهر، الأغنام … وغيرها.


وتستهدف المزرعة التربوية الجديدة في حديقة سندباد الأطفال الذين يتعمقون، من خلال التقرب ومحاكاة الواقع داخل مزرعة حقيقية، في المعرفة المكتسبة خلال مسيرتهم الدراسية. ولهذه الغاية ، أنشأت حديقة سندباد ورش تربوية تشاركية تضم معالجين يقومون بتنفيذ جولات لمجموعات مصحوبة بمرشدين. وسيتمكن الأطفال من خوض تجربة تغذية الكائنات المتواجدة، والمشاركة في تحضير وجبات الحيوانات، وكذا زيارة الأجنحة، وعلى وجه الخصوص الحظائر، وأيضا زيارة العيادة الحيوانية.

شاهد أيضاً

زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين بعدد من أقاليم المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات مطرية رعدية قوية وهبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *