أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / النيابة العامة تكشف عن حصيلة الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة

النيابة العامة تكشف عن حصيلة الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة

أفاد سمير ستاوي رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير برئاسة النيابة العامة عن أن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة حقق نتائج هامة في محاربة الجرائم المالية.

وأكد القاضي سمير ستاوي، الذي كان يتحدث في لقاء نظمته رئاسة النيابة العامة بشراكة مع جمعية “إعلاميي عدالة” السبت بمراكش، تحت شعار “النيابة العامة والإعلام، شراكة لتكريس قيم الحقوق والحريات”، أن الخط المذكور يتلقى حاليا 120 مكالمة يوميا.

إلى أن النتائج التي تم تحقيقها بواسطة الخط المباشر “كانت مهمة جدا، حيث تم ضبط 85 حالة عرضت على القضاء لاتخاذ الإجراءات المناسبة في شأنها”.

وشدد رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير، ضمن حديثه، على أن هذا الخط “لم يكن ليحقق النتائج المرجوة لولا حماية الشهود والخبراء، حيث استفادت حوالي ثلاثين حالة من ذلك، حالتان منها استفادتا من حماية أمنية”.

وأشار القاضي نفسه إلى أن هذا الخط الخاص بالتبليغ عن الرشوة، “غير مجاني؛ لكن عندما ينقطع الخط نتيجة ذلك، فإن القاضي المكلف يتصل باستعمال إمكانات رئاسة النيابة العامة ومواكبة الشخص المُبلِّغ إلى غاية المراحل النهائية وإلقاء القبض على الشخص المُبلَّغ ضده”.

شاهد أيضاً

وزارة بنعتيق تستعد لإطلاق برنامج الجولات المسرحية لفائدة مغاربة العالم لموسم 2019-2020

تستعد الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *