الرئيسية / رياضة / هؤلاء حكام كأس إفريقيا للأمم المقبلة، وضمنهم أربعة مغاربة

هؤلاء حكام كأس إفريقيا للأمم المقبلة، وضمنهم أربعة مغاربة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الخميس، عن اللائحة النهائية للحكام الذين سيسيرون مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.
وضمت اللائحة النهائية 26 حكما للوسط و30 حكما مساعدا.

وتم اختيار الحكمين المغربيين رضوان جيد ونور الدين الجعفري ضمن حكام الوسط و لحسن أزغاو ومصطفى ضمن الحكام المساعدين.

وضمت لائحة حكام الوسط، بالإضافة إلى جيد والجعفري كلا من الجزائري مصطفى غربال والأنغولي هيلدير مارتينس دي كارفاليو والبوروندي باسيفيك ندابويها وينيمانا والبوتسواني جوشوا بوندو، أمين عمر، وإبراهيم نور الدين (مصر)، وأليوم أليوم (الكاميرون)، وباملاك تيسيما (إثيوبيا)، وباكاري غاساما (غامبيا)، وبيتر واويرو (كينيا)، وأندوفيترا راكوتوجوانا (مدغشقر)، ومحمادو كيتا (مالي)، وبيدا داهان (موريتانيا).

كما شملت اللائحة الحكام أحمد امتهاز هييرالال (موريشيوس)، وجان جاك ندالا نجامبو (الكونغو الديمقراطية)، ولويس هاكيزيمانا (رواندا)، وماجيتي نداي وعيسي سي (السنغال)، وبيرنارد كاميل (سيشيل) ، وفيكتور جوميز (جنوب إفريقيا)، وصدوق سلمي ويوسف السرايري وهيثم قيراط (تونس)، وجاني سيكازوي (زامبيا).

ويلاحظ تواجد الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي قاد المباراة النهائية الأخيرة لعصبة الأبطال الإفريقية بين الترجي التونسي والوداد الرياضي، ضمن اللائحة مما يعني أنه لم يتلق أي عقوبة من الكاف.

وقامت الكنفدرالية الإفريقية بإطلاع مجموعة الحكام على التعديلات الجديدة على قانون اللعبة والتي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح يونيو 2019 وسيتم تطبيقها خلال كأس إفريقيا للأمم.

شاهد أيضاً

اللجنة التنظيمية للألعاب الإفريقية تغرم جنوب إفريقيا بسبب “الأشبال”

قررت اللجنة التنظيمية للألعاب الإفريقية، اعتبار المنتخب الوطني فائزا على نظيره الجنوب إفريقي، ضمن منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *