أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / حلبة مولاي الحسن بمراكش تحتضن معرضين لصناعة النسيج والألبسة

حلبة مولاي الحسن بمراكش تحتضن معرضين لصناعة النسيج والألبسة

ستقام معارض Maroc in Mode & Maroc Sourcing يومي 17 و 18 أكتوبر في مراكش بمعرض حلبة مولاي الحسن.

وحسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، ينظم هذان المعرضان، الذي تنظمه الجمعية المغربية لصناعات النسيج والملابس (AMITH)، دورتيهما السابعة عشرة والسادسة عشرة على التوالي هذا العام، مما يدل على النجاح الكبير الذي حققته، بالإضافة إلى جودة العارضين.

وتهدف Maroc in Mode و Maroc Sourcing حسب البلاغ أيضًا إلى أن يكونا منصة للتواصل بين الصناعيين المغاربة العاملين في المنطقة. وتحقيق روابط مختلفة في السلسلة القيمة النسيجية من خلال منحهم مساحة للتبادل والاجتماعات.

وتم حسب البلاغ، ترتيب الصالونين تحت رصيف مساحته 4.000 متر مربع، و5 أنظمة بيئية لتسليط الضوء على إعادة التنظيم الجديدة لهذا القطاع، وخياراته الاستراتيجية ونوافذ الفرص الجديدة، وهي Fast Fashion و Denim و Mesh و Tailoring، و علامات التوزيع التجارية المغربية.

وينعقد هذا المعرض المزدوج في وقت يسجل فيه قطاع الغزل والنسيج الوطني أداء قياسيا منذ بداية عام 2015. حيث ظل هذا القطاع ينمو بشكل مستمر في الصادرات لعدة سنوات، متجاوزًا 38 مليار درهم سنة 2018. وتنعكس هذه الديناميكية أيضا من حيث الاستثمار والتوظيف.

وستشارك دول أخرى في النسخة القادمة من أكتوبر، منها فرنسا، تركيا، البرتغال، الصين، باكستان.. وستشمل هذه الدورة أيضًا تنظيم العديد من المؤتمرات والموائد المستديرة للتبادل بين المشغلين الوطنيين والدوليين حول مختلف الموضوعات، وتطورات السوق، بما في ذلك موضوع المسؤولية الاجتماعية والبيئية، والموضوع الرئيسي لصناعة النسيج والملابس.

شاهد أيضاً

اكتشاف أقدم أثر للثقافة الأشولية بشمال إفريقيا يعود إلى مليون و 300 ألف سنة بالدار البيضاء

 أعلن فريق بحث مغربي- فرنسي-إيطالي ،اليوم الاربعاء، أنه تمكن من تأريخ بقايا الأطوار القديمة للثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *