أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / خطير: سكان طنجة يشربون من ماء الواد الحار وأمانديس تلتزم الصمت والحياد

خطير: سكان طنجة يشربون من ماء الواد الحار وأمانديس تلتزم الصمت والحياد

 

طنجة: كادم بوطيب

شعر عدد كبير من مواطني مدينة طنجة، وخاصة بأحياء السواني، وكاساباراطا، وبئر الشفاء، والبرانس، بتغير طعم الماء خلال اليومين الماضيين، حيث تنبعث منه روائح كريهة شبيهة برائحة قنوات الصرف الصحي، أو رائحة زيت القلي المحروقة.


وفي الوقت الذي تناقلت فيه وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية رسمية هذا الخبر بشكل متسارع، وانتشر كالنار في الهشيم، وخاصة تسجيل صوتي يتوفر موقع “المستقبل”على نسخة منه، يعود لسيدة يعمل زوجها بنفس الشركة تهاتف صديقتها(ثورية) بعدم شرب ماء أمانديس،راجية منها مشاركة الخبر بنطاق واسع مع كل أصدقائها ومعارفها، ما أصاب العديد من المواطنين بالهلع والرعب والوسواس،واضطرهم إلى اقتناء المياه المعدنية من المحلات خوفا على سلامتهم الصحية،في الوقت الذي لم يصدر أي بلاغ من شركة أمانديس المفوضة بتدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة، أو حتى السلطات العمومية بهذا الخصوص.


ويتحدث العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي عن أشغال تقوم به السلطات المختصة بخصوص تهيئة بعض الوديان والمناطق، وخاصة في هذا الفصل الممطر، الأمر الذي أدى -حسب قولهم- إلى اختلاط مياه الواد الحار مع قنوات جلب المياه، وهو الأمر الذي لم يصدر فيه أي بلاغ رسمي لحد الساعة، يؤكد أو ينفي هذه الإشاعات.


ومن عادة الدول الديمقراطية الحريصة على سلامة وأمن مواطنيها، أن تصدر بلاغا يؤكد أو ينفي صحة هذه الأقوال، من أجل طمأنة المواطنين وإزالة كافة الشكوك حول سلامة المياه التي يستهلكونها.


مصدر من شركة التدبير المفوض “أمانديس” لم يرد الكشف عن هويته ،أكد في تصريح لموقع “المستقبل”، بأن سبب تغير طعم المياه ناتج عن اختلاط هذا الأخير بمياه الواد الحار عند مدخل مدينة طنجة، بعدما تسربت هذه الأخيرة من إحدى القنوات الموجودة في المنطقة، وقد تكرر هذا الحادث للمرة الثالثة منذ سنة 2011 و2016.


ويتساءل العديد من سكان المدينة، عن الإجراءات أو الاحتياطات اللازم اتخاذها من لدُن الساكنة لمعالجة الأمر، في حين استبدل آخرون مياه الصنابير بمياه القنينات المعدنية ومياه العيون الطبيعية، خاصة وأن الشركة استنزفت جيوب المواطنين بفواتيرها الصاروخية المرتفعة.

شاهد أيضاً

سلا.. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات استهلاك ثلاثة أشخاص لمؤثرات عقلية ترتب عنها وفاة فتاة

فتحت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *