الرئيسية / سفر وسياحة / تدشين خط جوي جديد بين المغرب والسعودية، وهذه أبرز مواصفاته

تدشين خط جوي جديد بين المغرب والسعودية، وهذه أبرز مواصفاته

دشنت الخطوط السعودية يوم الخميس، خطًا جديدًا يربط بين مدينتي جدة ومراكش، حيث حطت طائرة تابعة لشركة الخطوط السعودية بمطار المنارة الدولي، معلنة بالتالي عن الانطلاق الرسمي للخط الجوي المباشر الرابط بين الوجهتين

.ولدى وصول طائرة الرحلة الأولى إلى مدرج مطار مراكش المنارة، كان في استقبالها عمدة مدينة مراكش وسفير المملكة السعودة بالرباط ومدير المكتب الوطني للمطارات.

وسيشغل هذا الخط الجديد ثلاث رحلات جوية في الاسبوع، حيث سيعزز قدرة تنقل المسافرين خصوصا لأداء مناسك الحج والعمرة والرفع من عدد السياح بين المملكتين المغربية والسعودية.

وبهذه المناسبة، أشاد عدد من المسؤولين السعوديين والمغاربة بافتتاح هذا الخط الجديد، مؤكدين أن هذه المبادرة ستسهم في تقوية وتعزيز الروابط بين المغرب والسعودية، وإعطاء نفس جديد للقطاع السياحي بالبلدين.

وأكد مدير التسويق بشركة الخطوط الجوية السعودية، أن “مراكش تحتل دائما مكانة خاصة لدينا”، معربا عن سعادته بنقل المواطنين السعوديين نحو المدينة الحمراء.

من جهته، تحدث سفير المملكة السعودية بالرباط عن الخط الجديد قائلا: “نشهد اليوم حدثا مهما على مستوى مطار مراكش المنارة، الذي يستقبل أول رحلة جوية منتظمة لشركة الخطوط الجوية السعودية”، علما أن الشركة تسير رحلات لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأوضح ممثل المكتب الوطني للمطارات، أن المكتب “ملتزم، في إطار المهام المنوطة به، بمواكبة جميع الشركات الراغبة في تسيير رحلات نحو مطار مراكش المنارة أو غيره من مطارات المملكة، وذلك بضمان جودة الخدمات لفائدة الركاب”.

شاهد أيضاً

خط جوي جديد بين أكادير وبوردو

أعلنت شركة النقل الجوي الايرلندية “ريان إير” عن إطلاقها لخط جوي مباشر يربط بين مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *