أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / دعم 72 مشروعا في الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية برسم سنة 2019

دعم 72 مشروعا في الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية برسم سنة 2019

 

قررت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية دعم 72 مشروعا من مجموع المشاريع المرشحة، أي بنسبة 54 في المائة، وذلك برسم سنة 2019.

وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، أن هذا القرار يأتي في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى دعم الصناعات الثقافية والإبداعية، وحرصا منها على النهوض بالمنتوج الثقافي والفني الوطني، وتقريبه من عموم المواطنين والمواطنات بجميع جهات المملكة، وتطبيقا للمواد والنصوص القانونية المؤطرة لعملية دعم قطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية.

وأوضح المصدر ذاته أن اللجنة المذكورة، وبعد دراستها لمشاريع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية و الكوريغرافية المرشحة، التي بلغ عددها 134 مشروعا، وزعت الدعم على فئات الإنتاج الموسيقي والغنائي (60 مشروعا من أصل 93)، وترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي (خمس مشاريع من أصل 19)، والفنون الكوريغرافية والاستعراضية (7 مشاريع من أصل 22).

وضمت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، التي تراسها السيد نبيل الشراط، كلا من ماجدة اليحياوي، ونادية بوعمود، وصباح الفيصالي، ومصطفى الركراكي، وأحمد السكوري، وسمير تميم، وعمر أمرير.

وأشار البلاغ إلى أن مجموع مبالغ الدعم الممنوحة برسم سنة 2019، بلغ 8 ملايين و175 ألف و200 درهم، أي بزيادة قدرها 9ر46 في المائة بالمقارنة مع المبلغ الممنوح برسم سنة 2018، والذي بلغ ما مجموعه 5 ملايين و565 ألف درهم.

وحسب المصدر ذاته، يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصـى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل، مشيرا إلى أنه يمكن الرجوع إلى الموقع الالكتروني لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة www.minculture.gov.ma للإطلاع على النتائج المفصلة.

شاهد أيضاً

بمسرح محمد زفزاف بالعاصمة الاقتصادية.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للعود

انطلقت بمسرح محمد زفزاف بالعاصمة الاقتصادية، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للعود ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *