أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / ديكاسطال تفتح مصنعها بالقنيطرة بغلاف 4 ملايير درهم

ديكاسطال تفتح مصنعها بالقنيطرة بغلاف 4 ملايير درهم

دشّنت المجموعة الصينية “سيتيك ديكاستال”، الرائدة عالميا في مجال تحويل الألمنيوم وإنتاج قطع غيار السيارات من الألمنيوم، أمس الأربعاء في القنيطرة، أول مصنع لها في المغرب بغلاف استثماري بلغ 350 مليون أورو (حوالي 4 مليار درهم).

وجاء افتتاح مصنع “سيتيك ديكاستال” في المغرب تتويجا للاتفاقية -الإطار واتفاقية الاستثمار، الموقعة مؤخرا بين المغرب والصين بهذا الخصوص والتي تنص على إنشاء مصنع لإنتاج اطارات العجلات من الألمنيوم في المنطقة الصناعية المندمجة “أتلانتيك فري زون” في القنيطرة، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 6 ملايين وحَدة.

ويعدّ هذا المصنع، الأول في المغرب، والمعروف بـ“ديكسطال موروكو أفريكا”، مثالا على التعاون المغربي -الصيني المثمر في المجال الصناعي ويندرج في إطار تفعيل مبادرة الحكومة الصينية ” الحزام والطريق” ومخطط التطوير الصناعي، الذي باشرته المملكة المغربية لإنعاش الصناعة.

وقد حضر الافتتاح كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ووانغ جيونغ، نائب الرئيس العام لمجموعة “سيتيك ديستيكال”، وبدر لحمودي، المدير العام لـ”ديكاستال -المغرب”، ومحمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، إلى جانب مديرين مركزيين ومسؤولين من مجموعة “سيتيك ديكاستال”.

شاهد أيضاً

توقيع عدة اتفاقيات بالرباط في مجالي محاربة تشغيل الأطفال وحماية حقوق المرأة

وقعت وزارة الشغل والإدماج المهني، أمس الأربعاء، عددا من اتفاقيات الشراكة، برسم سنة 2021، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *