أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / رئيس جماعة واد لاو ينتصر للثقافة والفن بمهرجان اللمة في دورته ال 15

رئيس جماعة واد لاو ينتصر للثقافة والفن بمهرجان اللمة في دورته ال 15

واد لاو : كاضم بوطيب

شهدت مدينة واد لاو، كوجهة سياحية متنوعة المعالم، احتفاء راقيا بالتراث اللامادي في قالب جمالي تشاركي بعقد اتفاقية شراكة بينها وبين كل من وزارة الثقافة والإتصال، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين والبحث العلمي.
الاتفاقية عبارة عن غلاف مالي يقدر في 6 ملايين درهم، رصدت لإحداث دار الثقافة بالمدينة كسلسلة من المشاريع المستقبلية للوزارة في مجموعة من الأقاليم.


وعاشت واد لاو على الوقع الجميل للمة التي تحمل دلالات عميقة عبر التاريخ، التي وحدت المتعة في القلوب وأضفت الدهشة على الضيوف والجمهور من خلال برنامجها الغني، المتمثل في مشاركة ألمع نجوم الغناء، كعصام سرحان، ومسلم، وعماد بن عمر ، وعادل الميلودي، وسعيد مسكير.


هذا، وعرفت المدينة معرضا للمنتجات المجالية، التي شملت مختلف العارضين من مناطق متعددة، وذلك في إطار التعاون والشراكة مع غرفة التجارة والصناعة ودار الصانع. كما أسست لدور الرياضة وعلاقتها مع الثقافة بتنظيم دوري في كرة القدم، ونظمت، أيضا، معرضا تشكيليا لطلبة معهد الفنون الجميلة بتطوان، وزيارة لمختلف المواقع والمراكز، كمحطة امانديس لمعالجة المياه العادمة، وملعب كرة القدم الذي يوجد،حاليا، في طور الإنهاء، بالاضافة الى مجموعة من المشاريع قيد الإنتهاء.

شاهد أيضاً

الديوان العاشر من دواوين شهر الشعر الثلاثين للشاعر المغربي عبد السلام المساوي بعنوان:” جسدي واحد والساكنون ألوف “

تنفيذا لمقترحها الإبداعي بنشر 30 ديوانا في شهر واحد من 19 فبراير الى 21 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *