أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دولية / هذا رد إيران على رغبة بومبيو في زيارتها

هذا رد إيران على رغبة بومبيو في زيارتها

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء الأحد، أن إيران رفضت عرضه “السفر إلى طهران والحديث مباشرة إلى الشعب الإيراني”، مشيرا إلى أن نظيره محمد جواد ظريف يتمتع بحرية الحديث في الولايات المتحدة.

وقال بومبيو في تغريدة عبر “توتير”: عرضت مؤخرًا السفر إلى طهران والتحدث مباشرة إلى الشعب الإيراني والنظام لم يقبل عرضي”. وأضاف: “نحن لا نخشى مجيء جواد ظريف إلى أمريكا، حيث يتمتع بالحق في التحدث بحرية”.

وتابع متسائلًا: “هل حقائق نظام المرشد الإيراني علي خامنئي سيئة للغاية لدرجة أنه لا يستطيع السماح لي بالقيام بنفس الشيء في طهران؟ ماذا لو سمع شعبه الحقيقة، غير منقحة، كاملة وغير مختصرة؟”.

من جانبه رد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أمس الأحد على عرض بومبيو قائلا “يمكن لمراسلتنا السيدة مرضية هاشمي إجراء مقابلة مع بومبيو وبإمكانه الإفصاح عما يريده. نحن لا نتهرب من سماع الرأي الآخر”.

ومرضية هاشمي مراسلة ومذيعة في قناة “برس تي.في” الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية، وقد جرى احتجازها في الولايات المتحدة لعدة أيام مطلع العام الجاري دون توجيه اتهامات لها.

وتشهد المنطقة توترًا متصاعدًا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم عام 2015) بعد انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لإيران باستهداف منشآت لها عبر جماعة الحوثي اليمنية، بالإضافة إلى أزمة احتجاز ناقلات النفط.

 

شاهد أيضاً

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يعلن فتح تحقيق حول أسباب اندلاع العديد من حرائق الغابات

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن فتح تحقيق حول أسباب اندلاع العديد من حرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *