أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / سانا للتعليم تفتتح مدرسة جديدة EIC في حي ألماز بالدارالبيضاء

سانا للتعليم تفتتح مدرسة جديدة EIC في حي ألماز بالدارالبيضاء

أعلنت سانا للتعليم، التابعة لمجموعة سَهام، عن توسيع شبكة مدارسها بالدارالبيضاء بافتتاح مدرسة جديدة “EIC” بحي ألماز، وذلك ابتداء من الموسم الدراسي القادم 2018-2019.

وتوفر EIC ألماز، التي تمتد على مساحة تصل إلى 18.000 متر مربع، وتستقبل أكثر من 1800 تلميذة وتلميذا، برنامجا تعليميا من الحضانة إلى مستوى البكالوريا. وقد  سبق وأن اعترفت وكالة التعليم الفرنسي بالخارج AEFE، بجودة تعليمها الإعدادي والثانوي، وهي تتواجد على مستوى المدار الجنوب-الغربي لمدينة الدارالبيضاء وغير بعيد عن منطقة بوسكورة، دار بوعزة ووسط المدينة.

وتقتـرح EIC ألمازالجديدة مسارا دراسيا تطمح، من خلاله، إلى تكوين التلاميذ ليصبحوا مواطنين قادرين على تحمل المسؤولية ومتشبعين بحس الافتخار بأصولهم وانتماءاتهم، إضافة إلى اكتساب القدرة على الانفتاح على العالم، وهي ترتكز على 3 محاور استراتيجية تشكل جوهر رؤيتها للتعليم، وتتمثل في تدريس 3 لغات منذ الحضانة، وتشجيع تعلم العديد من اللغات (الفرنسية، العربية والإنجليزية)، وتبني بيداغوجية المرافقة الشخصية والتقييم الإيجابي، إلى جانب تشجيع روح الإبداع والمقاولة.

للإشارة، فقد تأسست سانا للتعليم من قبل مجموعة سهام، بشراكة مع صندوق الاستثمار طانا، وذلك لمواكبة عملية توسع المجموعة، حيث تطرح عرضا تعليميا متعددا، ويقدم شعبتين مختلفتين، تتمثل الأولى في الشعبة الدولية، والتي تتوفر على المدارس التحضيرية للبكالوريا الدولية الأكثر انتقاء، وتضم المدارس التالية: EICألماز (حضانة-ابتدائي-إعدادي- ثانوي)، و EIC عين الذياب (حضانة-ابتدائي)، و EIC فال أنفا (إعدادي- ثانوي) بالدار البيضاء، و EIRبالرباط (حضانة-ابتدائي-إعدادي- ثانوي). والثانية شعبة التميز المزدوجة اللغة، التي تقوم على برنامج تعليمي مزدوج اللغة، ويتيح إمكانية ولوج أرقى المدارس والجامعات، والتي تتواجد بمدرسة سانا الليمون (حضانة-ابتدائي-إعدادي- ثانوي) بالدار البيضاء.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

كوفيد-19.. 364 حالة إصابة جديدة و273 حالة شفاء خلال ال24 ساعة الماضية

 أعلنت وزارة الصحة امس الأحد عن تسجيل 364 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و273 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *