أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سفارة المغرب في كولومبيا تحتفل بعيد العرش المجيد

سفارة المغرب في كولومبيا تحتفل بعيد العرش المجيد

 

 

احتفلت سفارة المغرب في كولومبيا، أمس الخميس، بالذكرى الحادية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وبسبب القيود المفروضة على خلفية الأزمة الصحية المترتبة عن وباء كورونا، احتفلت سفارة المملكة ببوغوتا بطريقة مبتكرة بهذه المناسبة الغالية على قلوب المغاربة من خلال نشر شريط مصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والذي حظي بمتابعة كبيرة من قبل المسؤولين الكولومبيين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بكولومبيا والعديد من أصدقاء المغرب.

وأكدت سفيرة المغرب بكولومبيا والإكوادور فريدة لوداية، في هذا الشريط المصور الذي يبرز مظاهر التنمية التي يشهدها المغرب، أن الاحتفال بالذكرى الـ 21 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين يعكس الارتباط الوثيق بين الملك والشعب، مسلطة الضوء على الإنجازات الكبرى التي حققتها المملكة في عهد جلالته.

وأضافت لوداية أن “المغرب شهد، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دينامية حقيقية للتحديث والتنمية من خلال مبادرات سياسية هامة وإصلاحات اقتصادية واجتماعية كبرى مكنت من تثمين الرأس المال البشري وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في البلاد”.

وأضافت أن المغرب عزز مكانته الإقليمية والدولية من خلال دبلوماسية نشطة ترتكز على تعزيز السلم والحوار والتضامن والانفتاح الاقتصادي.

كما أبرزت لوداية العلاقات الممتازة “النموذجية والاستراتيجية” التي تربط بين المغرب وكولومبيا، وذلك بفضل الحوار السياسي “المستمر والبناء” بين البلدين.

وفي هذا الصدد، قالت الدبلوماسية المغربية: إن “كولومبيا تشكل اليوم شريكا مهما للمغرب في أمريكا اللاتينية، في حين تعد المملكة شريكا استراتيجيا لكولومبيا في القارة الإفريقية”.

وسلطت لوداية أيضا الضوء على الدينامية الإيجابية التي تميز العلاقات بين المملكة والإكوادور من خلال تعزيز الحوار السياسي وتوطيد التعاون بين البلدين.

شاهد أيضاً

بيروت.. وصول الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية الموجهة بتعليمات ملكية سامية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني

حطت صباح اليوم السبت بالمطار العسكري ببيروت، طائرتان عسكريتان مغربيتان تحملان الدفعة الاولى من المساعدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *