أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / سناركي بابي والمعلم القصري في حفل افتتاح النسخة الـ21 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم 2018

سناركي بابي والمعلم القصري في حفل افتتاح النسخة الـ21 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم 2018

• نعيمة السريدي

يعود مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة ببرمجة غنية تعد بلحظات جميلة من الموسيقى والمشاركة، في نسخته الـ 21، التي تمتد في الفترة ما بين 21 و23 يونيو المقبل، حيث سيستقبل حفل الافتتاح فرقة سناركي بابي  على منصة مولاي الحسن من خلال مزج مع المعلم الكبير حميد القصري.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن حفل افتتاح النسخة الـ21 من المهرجان سيكون بمثابة عيد للموسيقي مع “سناركي بابي”، التي تعد فرقة للجاز والمزج تتألف من مجموعة من كبار الموسيقيين من بروكلين يقومون بجولة حول العالم. ولكونها معتادة على ضم مختلف أنواع الموسيقى، ستقدم الفرقة حفلتين في الصويرة، إذ ستفتتح المهرجان يوم 21 يونيو، وستختتمه يوم 23 من نفس الشهر. كما أن المعروف عن “سناركي بابي” لقاءات المزج بين موسيقى الجاز، والفانك، والكوسبل، فهي تعد بحفل كله طاقة وحيوية برئاسة قائدي الفرقة، عازف القيثارة مايكل ليغ وعازف البيانو الشهير بيل لورنس.

وأضاف البلاغ ذاته، أن حفل الافتتاح سيتميز بالمزج مع المعلم الكبير حميد القصري، الأكثر عالمية بين المعلمين الذين تمكنوا بشكل مثير للإعجاب، من جعل “التاكناويت” دعوة إلى عالم موسيقي متعدد الأبعاد.

جدير بالذكر أن المهرجان، الذي يحتفل بالموسيقى، شهد اللقاء بين إيقاعات كناوة والموسيقى العالمية منذ أكثر من 20 عاما، حيث استضاف أعظم الفنانين على الساحة الدولية، فهو مهرجان يسلط الضوء على لقاءات المزج بين المعلمين ونجوم الجاز، ويمنح لحظات قوية من الارتجال الموسيقي.

شاهد أيضاً

بسبب فيروس “كورونا”.. تأجيل مهرجان فيزا فور موفي الرباط

قررت إدارة مهرجان الرباط، تأجيل تنظيم مهرجان “فيزا فور موفي”، الذي كان من المتوقع إقامته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *