أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / سنطرال دانون ترد على الأخبار الرائجة حول عدم جودة منتجاتها

سنطرال دانون ترد على الأخبار الرائجة حول عدم جودة منتجاتها

منذ إطلاق عرض “زين بلادي”، بمناسبة شهر رمضان المبارك، جرى نشر أخبار على شبكة الإنترنت، خاصة على الفيسبوك، تشكك في جودة منتجات سنطرال دانون، وأنها يمكن أن تؤثر على صحة المستهلك وثقته في منتجات الشركة.

وبهذا الخصوص، أعلنت شركة سنطرال دانون، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها “تكذب هذه الشائعات والمعلومات الخاطئة عن جودة منتجاتها وترغب في طمأنة المستهلكين”.

وأوضحت، في ذات البلاغ، “يخضع حليبنا، شأنه شأن جميع منتجاتنا، للرصد والمراقبة عن كتب خلال عملية الإنتاج: يخضع تصنيع الحليب لأقصى درجات احترام معايير السلامة الغذائية الدولية، ويتم أيضا رصد الإنتاج ومراقبته من قبل السلطة المرجعية، متمثلة في المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. كما أن المصانع الخمسة لسنطرال دانون حاصلة على الشهادة الدولية للسلامة الصحية للمنتجات FSSC22000، بالإضافة إلى شهادات أخرى مثل إيزو 9001.

وأضاف البلاغ أن “سنطرال دانون تتوفر، أيضا، على شهادات التقديرHACCP(السلامة الصحية للمنتجات الغذائية) عن كل منتج مرجعي، كما أن عمليات مراقبة الجودة تتم بشكل منهجي على مستوى المختبرات الداخلية لمصانع الشركة.

وعلى مستوى المختبرات الخارجية المعتمدة، أفاد البلاغ أنه بالإضافة إلى الشهادات التي تتوافق مع اللوائح الوطنية، تلتزم الشركة أيضًا بمعايير مجموعة دانون الدولية للصحة والسلامة الغذائية، وأن مصانع الشركة تخضع لمراجعات غير مبرمجة من طرف مجموعة دانون، تنجز من قبل طرف ثالث مستقل ويتم دائما تجديد شهادات الجودة على المستوى الوطني وعلى المستوى الدولي للمجموعة.

وفي الختام، دعت سنطرال دانون مستخدمي الإنترنت إلى عدم مشاركة المعلومات المشبوهة دون التحقق من صحتها أولا، وخصصت صفحة الفيسبوك الرسمية لتقديم إجابات للمستهلكين، إلى جانب وضع خدمة المستهلك رهن الإشارة للإجابة عن أي أسئلة حول منتجات سنطرال دانون 24 ساعة على 24 عبر الرقم المجاني 0800092020، بالإضافة إلى خط مخصص لوسائل الإعلام 0661932573.

شاهد أيضاً

زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين بعدد من أقاليم المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات مطرية رعدية قوية وهبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *