الرئيسية / رياضة / السوبر الاوروبي لهذا العام إنجليزي خالص ينهي حقبة سطوة الإسبان

السوبر الاوروبي لهذا العام إنجليزي خالص ينهي حقبة سطوة الإسبان

تشهد مباراة كأس السوبر الأوروبي هذا العام مواجهة إنجليزية صرفة، تجمع بين ليفربول وتشيلسي، الأربعاء المقبل، على أرضية فودافون أرينا، ملعب فريق بشكتاش التركي.

ورغم مواجهات السوبر السابقة التي جمعت فريقين من بلد واحد في السوبر الأوروبي، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يصطدم فيها فريقان إنجليزيان على مدار التاريخ.

وشهد كأس السوبر 7 مواجهات سابقة بين فريقين من بلدٍ واحد، وكان للإسبان الحصة الأكبر بظهور لافت في 5 مناسبات مختلفة.

ومنذ 13 عامًا، بدأت الفرق الإسبانية في فرض هيمنتها على المسابقات الأوروبية بمختلف أنواعها، لتبدأ صدامات فرق الليغا مع بعضها في السوبر.

وكانت المباراة الأولى عام 2006 بين إشبيلية وبرشلونة، ونجح الفريق الأندلسي في التفوق على البلوغرانا بثلاثية نظيفة، ليتوج بطلًا للكأس.

وفي الخمس سنوات الماضية، فرض الإسبان سطوتهم بشكل مطلق على البطولات الأوروبية، ليجمع السوبر بين فريقين من الليجا خلال 3 مواسم متتالية.

البداية جاءت سنة 2014 بمواجهة بين ريال مدريد وإشبيلية في كارديف، وفاز الفريق الملكي بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليُتوج باللقب.

وعاد إشبيلية ليلعب السوبر في العام التالي بمواجهة ضد برشلونة، لينجح الأخير في قنص اللقب بعد مباراة درامية انتهت بفوزه (5-4).

وتواصل ظهور إشبيلية للعام الثالث على التوالي، إذ واجه نظيره ريال مدريد للمرة الثانية خلال 3 سنوات، لكن الميرينغي تمكن من الفوز مجددًا بعد سيناريو مثير انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكسر مانشستر يونايتد الإنجليزي الاحتكار الإسباني للسوبر، بعدما ظفر بلقب الدوري الأوروبي عام 2017، وواجه الريال بطل العصبة في مقدونيا، ليواصل الأخير فرض سطوته بالفوز (2-1).

وعادت سطوة الإسبان مجددا، ليشهد عام 2018 مواجهة بين قطبي مدريد، الريال وأتلتيكو، في السوبر، ليتمكن الأخير من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويحرم الفريق الملكي من اللقب الثالث على التوالي.

شاهد أيضاً

الدولي المغربي “مبارك بوصوفة” يكمل عقد المحترفين المنضمين لنادي السيلية القطري

  انضم الدولي المغربي مبارك بوصوفة رسميا الى نادي السيلية القطري، اعتبارا من الموسم الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *