أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / “سوفت بارك” تطلق أكبر مجمّع خاص بالكراء في المغرب

“سوفت بارك” تطلق أكبر مجمّع خاص بالكراء في المغرب

نعيمة السريدي

زهور القباج، المديرة العامة لمجموعة SOFTGROUP العقارية

 

 

 

 

 

 

 

كشفت “مجموعة SOFTGROUP العقارية”، الرائدة في مجال كراء العقارات، الستار عن مجمّع “سوفت بارك” الذي يعتبر أكبر منصة للكراء في المغرب تقدم خدماتها للمقاولات المغربية والمقاولات متعددة الجنسيات التي تُعنى باللوجستيك والصناعة.

وأشارت زهور القباج، المديرة العامة لمجموعة SOFTGROUP العقارية، في ندوة نظمتها مساء أمس الاثنين 19 مارس الجاري بمقر المجموعة، إلى أن مجمّع “سوفت بارك”، الذي يتكيف مع جميع أنواع الطلبات واحتياجات الكراء المهني من حيث التخطيط والمساحة، يعد مفخرة جديدة للمجموعة، إذ يعتبر مشروعا ديناميا وهيكليا يتماشى تماما مع مخطط الإقلاع الذي اعتمدته الحكومة لتطوير البنية التحتية والنسيج الصناعي المغربي.

وأضافت القباج في تصريح لموقع “المستقبل” أن هذا المشروع، الذي يعد الأكبر من نوعه في المغرب للكراء في ميادين الصناعة واللوجستيك، وكذلك التجارة الصناعية، يعتبر هو آخر المشاريع التي  أنجزتها مجموعة “سوفت غروب للتعمير”، المتخصصة في كراء المتاجر والمكاتب والمنازل والمصانع، وهي أحد فروع “سوفت غروب” الشركة الأم القابضة، التي تهتم بميادين أخرى كصناعة النسيج وتوزيع اللباس المغربي “ديامنتين”، والصحة من خلال جمعية “أمين القباج” التي تهتم ببناء المستشفيات العمومية لفائدة وزارة الصحة.

وأوضحت القباح، في ذات التصريح، أن مجمّع “سوفت بارك”، الذي يعتبر قاعدة أنشطة فريدة من نوعها في المغرب تقع على بُعد 7 دقائق من ميناء الدار البيضاء، وعلى بُعد دقيقتين فقط من محطة القطار٬ تبلغ مساحة البناء فيه أكثر من 200000 متر مربع تمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 13 هكتارا. وأردفت أن الجزء الأول منه يهدف إلى كراء المساحات المهنية والصناعية التي تعتبر القلب النابض للمشروع٬ فيما يروم الجزء الثاني تطوير الأنشطة الاقتصادية المساعدة مثل المحلات التجارية، ومحلات الترفيه، ومراكز التسوّق.

وكشفت ذات المسؤولة أن “سوفت بارك”٬ الذي يتواجد في حي سيدي البرنوصي بعين السبع٬ وهي المنطقة الصناعية الأكثر تطورا في المملكة٬ سيقدم إطارا معماريا هيكليا من خلال المباني الحديثة والفريدة من نوعها، التي تأخذ بعين الاعتبار وظائف المساحات وتحترم مدى مطابقة مواد البناء للمعايير التكنولوجية الدولية والحرص على الامتثال لها. وأشارت إلى أنه بغض النظر عن  مدى إسهام “سوفت بارك” في النشاط الاقتصادي لمدينة الدار البيضاء بشكل خاص وللمغرب بشكل عام٬ فإن هذا المجمّع يساهم حتما في تطوير المنطقة بحكم موقعه الاستراتيجي على شارع البينا الواسع، والذي سيزيد من الرواج التجاري والإشعاع الذي تعرفه المنطقة ويجلب لها دينامية حقيقية.

جدير بالذكر أن المجمع يتوفر على فُرُق خاصة بتوفير الصيانة اليومية للمباني والمراقبة التقنية للبنيات التحتية (مثل الكهرباء، والسباكة، والتدفئة، والتكييف، والمساحات الخضراء، والشبكة المعلوماتية…إلخ) إلى جانب تقديم عدة تدابير ترافق المستأجر، سواء على مستوى مراقبة المباني وحراستها من خلال أنظمة حديثة للمراقبة بالفيديو٬ أو على مستوى سلامة المستخدمين وأمنهم من خلال وضع فرق أمنية ذات مهارات عالية. ناهيك عن تطبيق التدابير الصارمة وقواعد السلامة التي من شأنها الحماية من الحوادث والحرائق في المواقع الصناعية.

وفيما يتعلق بالجانب البيئي، يضم المشروع الجديد جميع التقنيات اللازمة لحماية البيئة وتوفير الطاقة، فالإضاءة متوفرة بواسطة الألواح الكهروضوئية، إلى جانب تقنية الفرز الانتقائي للنفايات، ومعالجة النفايات الصناعية.

شاهد أيضاً

بورصة الدار البيضاء.. أداء إيجابي ما بين 26و29 يوليوز الجاري

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولات ما بين 26و29 يوليوز الجاري ، على وقع الارتفاع ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *