أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / سيارة رياضية كهربائية لبيجو تساهم في الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ابتداء من 2020

سيارة رياضية كهربائية لبيجو تساهم في الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ابتداء من 2020

أعلنت بيجو عن تطوير عرض جديد من السيارات الرياضية الكهربائية بدءا من عام 2020، وذلك بعد تقديم جيلها الجديد من السيارات الهجينة القابلة للشحن في إطار إستراتيجيتها للسيارات الكهربائية في معرض باريس للسيارات.

وأكدت العلامة التجارية الكبرى لشركة السيارات الفرنسية، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها ستركز مواردها على بلورة هذه السيارات الجديدة، وقررت نتيجة لذلك الانسحاب من بطولة WRX في نهاية موسم 2018، والذي يعد تطوره نحو العربات الكهربائية غير مؤكد.

وأوضح البلاغ أن بيجو، القوية بتاريخها الممتد على طول 208 سنة، تباشر التحول الطاقي بحزم، حيث تجسد سيارات بيجو 3008 HYBRID4 و508 بيرلين و SW HYBRID، التي تم عرضها في معرض باريس للسيارات، التحول والتسريع العميق لبيجو نحو كهربة جميع نماذجها، اعتبارا من 2019.

“وفي إطار وفائها لبصمتها الجينية، تواصل بيجو إصرارها، وتقترح، أيضا، على زبائنها، اعتبارا من 2020، مجموعة من السيارات الرياضية الكهربائية عالية الأداء وذات انبعاثات منخفضة”، يقول البلاغ، قبل أن يضيف: “سيتم تطوير هذه المجموعة الرياضية الكهربائية، التي تعد بمثابة واجهة تكنولوجية، بتعاون مع فرق بيجو الرياضية، وستسهم في رهان الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفقا لتعليمات المؤسسات الأوروبية الموجهة إلى صناعة السيارات”.

هذا، وقررت العلامة التجارية بيجو التركيز على تطوير هذه السيارات الجديدة، في سياق حيث حالة عدم اليقين بشأن تطور WRX الحرارية إلى النمط الكهربائي بحلول عام 2021 هي حقيقة. وعليه، فإن هذه المسابقة تنفصل عن الأجندة الكهربائية  للعلامة بيجو، التي تتم وفق المخطط المبلور مع أول عرض بدءا من عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال جون فليب أمباراتو، مدير علامة بيجو: “إن متعة القيادة هي في صلب تاريخ العلامة. إن الكهربة هي فرصة جديدة لتقديم موديلات جديدة عالية الأداء لزبائننا الذين يبحثون عن أحاسيس رياضية بقليل من الانبعاثات”. وأضاف: “سيتم تدعيم متعة القيادة هذه عن طريق الأداء المتقدم من الكهربة”.

شاهد أيضاً

منصة “Saligon” للتجارة الإلكترونية تُطلق تطبيقها الرقمي على الهواتف المحمولة وتواصل قُربها الدائم من زبنائها

بعد أشهر من تواجدها في سوق التجارة الإلكترونية في المغرب، تعلن منصة “Saligon”، المتخصصة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *