أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / سيدة الأعمال رقية العلوي.. أول امرأة تتربع على كرسي المجلس الجهوي للسياحة بطنجة

سيدة الأعمال رقية العلوي.. أول امرأة تتربع على كرسي المجلس الجهوي للسياحة بطنجة

 

طنجة: كادم بوطيب

خلفا للسيد مصطفى بوستة، تمكنت السيدة رقية العلوي، من الظفر برئاسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك في الانتخابات التي احتضنتها عاصمة البوغاز، اليوم الأربعاء 20 فبراير الجاري، بحضور أرباب ومسيري مختلف الوحدات الفندقية والمشاريع السياحية بالجهة.

وشهدت الانتخابات تنافسا محموما بين خمسة مرشحين يمثلون قطاعات خدماتية متنوعة بمجال السياحة من مختلف مدن الجهة، الا أن تصويت الفاعلين أسفر عن اختيار رقية العلوي التي حظيت بشعبية كبيرة طوال ساعات النقاش والتصويت.

وجاء فوز رقية العلوي، المديرة العامة لفندق مارينا سمير بساحل تمودة بمدينة تطوان، من أجل كسر الهيمنة الرجالية على المجال، حيث تعتبر السيدة الأولى التي تفوز برئاسة المجلس بجهة طنجة- تطوانّ الحسيمة.

وتعتبر السيدة رقية العلوي، خريجة جامعة “ايكس مارسيليا” (شعبة إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية) ذات كفاءة وتجربة كبيرة، منذ أن شغلت عدة مناصب في التدبير والتسيير في قسم المبيعات، ثم في عالم التواصل والتسويق بالمجموعة الدولية الأمريكية “حياة ريجنسي”، ثم اندماجها في المجموعة الدولية الفرنسية “أكور” ، قبل أن يتم تعيينها كمسؤولة داخل المجموعة الفندقية الفرنسية المذكورة سلفا، ثم كمديرة تجارية قبل أن يتم أيضا تعيينها مديرة عامة.

هذا، وتم تصنيف رقية العلوي سنة 2004، من بين أفضل 100 نساء مقاولات على صعيد المغرب، ومن بين أهدافها في حالة الفوز برئاسة المجلس، إعادة هيكلة المنتوجات والتجهيزات السياحية والخدمات في إطار الحفاظ على محيط دائم ومندمج، بشراكة وتعاون مع جميع المؤسسات العامة والخاصة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وتتعهد رقية العلوي، الفائزة برئاسة المجلس الجهوي للسياحة، بتطوير وتدبير هذا القطاع من خلال مقاربة مبتكرة، مبدعة وواضحة المعالم.

وتراهن العلوي على حجم المؤهلات السياحية المتنوعة والجذابة لهذه الجهة والوتيرة التصاعدية للاستثمارات العمومية والخاصة، التي عرفت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وانعكست إيجابا على المؤشرات الرقمية لقطاع السياحة بالجهة.

شاهد أيضاً

الصيد البحري: ارتفاع قيمة المنتجات المسوقة بنسبة 21 في المائة في الربع الأول من 2021

 أفاد المكتب الوطني للصيد، بأن الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي، والتي تم تسويقها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *