أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / شركة بريستول فاير انجنيرنج تطلق أحدث رافعة للتصدي للحرائق التي تندلع في الأبراج

شركة بريستول فاير انجنيرنج تطلق أحدث رافعة للتصدي للحرائق التي تندلع في الأبراج

كشفت بريستول فاير انجنيرنج، الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات وتقنيات الوقاية من الحرائق ومقرها أبوظبي، عن الرافعة الهيدروليكية “FL60XR برونتو سكاي لفت” الجديدة ضمن عرض مباشر، نظمته الشركة لمراكز الإدارات العامة في مركز إطفاء الحرائق في منطقة مويلح في إمارة الشارقة لعرض إمكانيات ومواصفات الرافعة الجديدة لعدد من كبار المسؤولين في الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الداخلية.

وقد تم تصميم رافعة “FL60XR برونتو سكاي لفت” القابلة للتمدد إلى ارتفاع 60 متراً، من أجل تلبية حاجة فريق الدفاع المدني لمكافحة الحرائق التي تندلع في الأبراج السكنية الشاهقة والمباني التجارية والأبراج الفندقية في مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم اعتماد رافعة FL60XR من قبل أقسام الدفاع المدني في أوروبا، وقد تم تصميمها ضمن نظام هيدروليكي تلسكوبي مدمج في السلم الدوار، مما يتيح لفريق التشغيل إمكانية أداء واجباته بسهولة أكثر نتيجة مرونة الاستخدام المتعدد للنظام الجديد.

وتتميز الرافعة بقابلية تمدد أفقي يصل إلى 31.5 متر، وحجم منصة إنقاذ كبيرة تستوعب حمولة قصوى تصل إلى نصف طن، مزودة بالتجهيزات الطبية الأساسية كالنقالات، وسلم الإنقاذ، وخراطيم ضخ المياه المضغوطة. كما أن المسافة المطلوبة للتنقل تبلغ اقل من 12 متر مما يتوافق مع المعايير العالمية.

كما تطلق أجهزة الاستشعار الحديثة المدمجة في منصة الرافعة، خلال حركة النظام صافرات إنذار قبل التصادم بالأجسام القريبة لتجنب احتكاك منصة الإنقاذ بالبناء أو البنية التحتية، كما يحتوي النظام على مكبرات صوت وأجهزة راديو للاتصال لضمان تواصل فرق الإنقاذ والموظفين بصوت واضح مع بعضهم. إذ أن إمكانية الوصول إلى المرتفعات الشاهقة باستخدام نظم متطورة قد أصبحت من الضروريات الأساسية بالنسبة لأقسام الدفاع المدني في المنطقة.

وتضمن الحدث عرض تفاصيل ومزايا نظام الإنقاذ الجديد وتقديم شرح توضيحي لكيفية تشغيله أمام كبار المسؤولين، وتحديد المكان المناسب لوقوف مركبة الإنقاذ وإطلاق المنصة إلى الارتفاع المطلوب بسرعة زمنية قصيرة.

وفي تصريح له قال محمود عوض، المدير الإداري لشركة بريستول: “تلتزم بريستول باعتبارها شركة وطنية رائدة في توفير الأمن والسلامة والحماية من الحرائق، بجلب أحدث التقنيات إلى السوق بالتعاون مع إدارات الدفاع المدني في كل إمارة.”

وأضاف: “يسهم العرض التوضيحي لمزايا وطريقة تشغيل رافعة “FL60XR برونتو سكاي ليفت” في تعزيز العلاقات مع موظفي وزارة الداخلية، ويؤكد على التزامنا في تزويد رجال الإطفاء بأحدث المعدات لحماية المنشآت والمباني والقاطنين فيها في جميع أنحاء دولة الإمارات.”

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بريستول المتخصصة بتصنيع مركبات مكافحة الحرائق وسيارات الإسعاف والإنقاذ ومركبات الأمن والسلامة، سوف توفر نشرات واضحة ومفصّلة حول تركيبة المنتج الجديد وستتكفل بخدمات الصيانة والإرشاد لما بعد البيع لرافعة المنصة الجديدة في مراكز الخدمات ومنشأة التصنيع الواقعة في إمارة أبوظبي. يدعم المركز فرق الدفاع المدني وعناصر الشرطة، وحقول النفط والغاز وشركات المرافق العامة وعمليات الإنقاذ.

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تعتزم توظيف 3000 من المضيفين الجويين و500 في خدمات المطار خلال الأشهر الستة المقبلة لدعم العمليات

بدأت طيران الإمارات حملة عالمية، بما في ذلك المغرب، لتوظيف 3000 من أفراد أطقم الطائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *