أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / شركة ميرسدس بنز تراكس المغرب تكشف عن شاحناتها الجديدة أكتروس

شركة ميرسدس بنز تراكس المغرب تكشف عن شاحناتها الجديدة أكتروس

قامت شركة أوطو نجمة، الموزع الحصري لشركة ميرسدس بنز بالمغرب، يوم التاسع من شهر ماي الجاري بمدينة مراكش، بإعطاء الانطلاقة لتسويق الشاحنة الجديدة أكتروس ، وذلك بحضور المدير العام لشركة ميرسدس بنز تراكس بجهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مارك ليجي، بالإضافة إلى المدير العام لشركة أوطو نجمة، عادل بناني، ومدير قطاع الشاحنات بالشركة، سليم عطار.

وتعتبر أكتروس من الجيل الجديد للشاحنات التي تسوقها ميرسدس بنز، والمخصصة  لنقل البضائع الثقيلة عبر المسافات الطويلة، ولهذا فهي تتميز بخاصية التقنية والتكنولوجية التي تجمع ما بين المتانة والنجاعة.

وتدخل مشاركة شركة أوطو نجمة مع ممثلين من شركة ميرسدس بنز تراكس لمعرض لوجسميد، الذي ينظم هذه السنة بالتوازي مع معرض “أورولوغ” بمراكش، في إطار تقديم حلول لوجستيكية لشركات النقل التي تحج لهذه المعارض.

وقام مسؤولو الشركة بتقديم المميزات الجديدة لهذا الجيل الجديد من الشاحنات، والذي أعطوه مفهوم “التكلفة الإجمالية للتملك” (طوطال كوست أونرشيب)، ويتعلق الأمر، بالإضافة إلى سعر الشاحنة الأصلي بمجموعة من الحلول، منها الصيانة، وتكوين السائقين، التي تجعل التدبير الإجمالي ذا تكلفة أقل بالنسبة للمستعملين.

وتتميز شاحنة أكتروس الجديدة بعدة خيارات تضاف، لأول مرة، في قطاع النقل، والتي من شأنها أن ترفع من مستوى السلامة بالنسبة للسائق والمارة على حد سواء. وقد شرح مسؤولو الشركة خاصيات السلامة هاته، معتبرين أن شاحنتهم هي الأولى من نوعها، التي بالإضافة إلى رصد السيارات القريبة، فإنها ترصد، أيضا، حتى المارة.

وقد عبر مارك ليجي، المدير العام لشركة ميرسدس بنز تراكس بجهة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، قائلا: “نحن فخورين بتسويق هذا المنتوج الجديد في المغرب، ولتمكين الزبناء المغاربة من الاستفادة من كل هاته الخاصيات الجديدة، ونحن على ثقة بأن التطورات التي تعرفها المنطقة، والتي يعرفها السوق المغربي بالخصوص، تحتاج إلى هذا الجيل الجديد من الشاحنات”. وأضاف: “لقد قمنا في الإمارات، بمركزنا للتجارب في أبو ظبي، بإجراء مجموعة من التجارب والتحديات لهذا الجيل الجديد، تمثلت في اجتيازه لمسافة 6 ملايين كلم حتى نتأكد من أن منتوجنا يتجاوب مع كل المعايير التي حددها المهندسون سابقا”.

ومن جانبه، عبر عادل بناني، المدير العام لشركة أوطو نجمة، قائلا: “نحن كموزعين حصريين وتاريخيين لميرسدس بنز بالمغرب، نحرص دائما على الاستجابة للتحديات والمتطلبات التي يسأل عنها الحرفيون في مجال النقل، ونقدم لهم الشاحنات التي تستجيب لهذه المتطلبات”.

وعلاقة بنفس الموضوع، تدخل سليم عطار، مدير قطاع الشاحنات بشركة أوطو نجمة، للتأكيد على أن الشاحنة الجديدة أكتروس والحلول التي تسوقها الشركة إلى جانب ذلك، تمكن زبناء أوطو نجمة من توفير تكلفة الاستغلال بشكل عام، وذلك بفضل الحلول الناجعة التي يقدمها هذا الموديل الجديد.

وأكد ذات المسؤول للحاضرين أن الشركة وضعت رهن إشارة الزبناء المهتمين بهذا الجيل الجديد من الشاحنات، شاحنتين من أجل القيام بتجريبهما قبل الدخول في عملية التملك.

وللإشارة، فإن شاحنات ميرسدس بنز تراكس، التي تسوق في المغرب تصنع بمصنع ووريس بألمانيا، ومن هناك ولتصل إلى المغرب قطعت مسافة تصل إلى 3072 كلم، وكانت كذلك فرصة للمهندسين للتأكد من كل المعايير التي وضعوها فيما يخص استهلاك الوقود.

وخلال الندوة الصحافية، التي نظمها المسؤولون لتقديم هذا المنتج، عبروا على أن روح الشركة تتمثل ليس فقط في الادعاءات وتقديم الإمكانيات الهائلة، ولكن فيما سموه بالتحديات التي تقوم بها شركة ميرسدس بنز لإثبات المعايير التي يدعونها. وفي هذا الإطار، دعا عادل بناني كل الحاضرين إلى أنه بعد مدة من استعمال الشاحنة بالمغرب ستلتقي الشركة مجددا بكل الزبناء والفاعلين لتقديم النتائج الحقيقية الملموسة التي سينجزها هذا الموديل الجديد في السوق المغربية.

شاهد أيضاً

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بانخفاض طفيف

 استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، صباح اليوم الأربعاء، بانخفاض طفيف، متأثرة بتراجع مؤشرها الرئيسي مازي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *