أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / شركة “Bio-Rad” تسرع من وتيرة إنتاج اختبار مصلها “Platelia SARS-CoV-2 Total Ab” المتميز بالدقة بأزيد من 99٪ و 100٪ من التأثير

شركة “Bio-Rad” تسرع من وتيرة إنتاج اختبار مصلها “Platelia SARS-CoV-2 Total Ab” المتميز بالدقة بأزيد من 99٪ و 100٪ من التأثير

 

تعمل مختبرات Bio-Rad Laboratories Inc، الرائدة عالميا في مجال أبحاث علوم الحياة ومنتجات التشخيص السريري، على تسريع إنتاج اختبار “Platelia SARS CoV-2 Total Ab”، وهو اختبار فحص مناعي للدم لتحديد ما إذا كان الفرد قد طور مضادات جسدية ضد فيروس SARS-CoV-2، المرتبط بوباء COVID-19.

وأفاد بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن مختبرات Bio-Rad كانت قد أطلقت تسويق هذا الاختبار في أواخر شهر أبريل، والذي كان أول اختبار مصل يحصل على رخصة التسويق في حالات الطوارئ من لدن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، كما أن اختبار Bio-Rad SARS-CoV-2 يحمل علامة CE “للاتحاد الأوروبي”، ومدرج، بعد المصادقة عليه من المركز المرجعي الوطني الفرنسي CNR، ضمن الاختبارات المصلية المعتمدة من قبل الحكومة الفرنسية للكشف عن فيروس CoV-2-SARS.

وأشار البلاغ أنه يمكن لاختبار SARS-CoV-2 Total Ab في Bio-Rad أن يساعد الأطباء السريريين على تحديد ما إذا كان الفرد مصابا بفيروس CoV-2 SARS-، وبالتالي فقد طور استجابة مناعية ضد الفيروس. حيث يرصد الاختبار 3 أنواع من الأجسام المضادة: IgG و IgM و IgA، وهو نهج يبدو أكثر تأثيرا من الاختبارات ضد نوع واحد من الغلوبولين المناعي.

وأظهر التقييم السريري لاختبار SARS-CoV-2 Total Ab، حسب نفس البلاغ، خصوصية تشخيصية تزيد عن 99٪ وتأثير تشخيصي بنسبة 100٪ (اختبار على 50 مريضاً بـ 127 عينة بعد أزيد من 8 أيام من ظهور الأعراض)، كما أظهرت اختبارات التفاعل التبادلي خصوصية 100٪ دون أي تفاعل ضد العينات الأخرى المتداخلة، بما في ذلك فيروسات كورونا التاجية غير CoV-2.

ويمكن أن توفر اختبارات المضادات الجسمية الواسعة النطاق صورة أكثر اكتمالا لمعدلات العدوى والمناعة حتى يمكن مساعدة سلطات الصحة العمومية عبر العالم، في قراراتها برفع تعليمات الحجر الصحي وتحسين تدبير موجة محتملة جديدة لـ كوفيد COVID-19.

وأكد جان فرانسوا موسكادي، نائب الرئيس المساعد أنه “نحن سعداء بتطوير اختبارنا الخاص بـ SARS-CoV-2 Total Ab لدعم تشخيص COVID-19 ولفحص السكان” .

وأضاف أن “اعتماد مقاربة المضادات الجسدية الكلية تمكن من اكتشاف مضادات جسدية عند أغلب المرضى بعد 8 أيام من ظهور الأعراض، على عكس اعتماد مقاربة IgG فقط”.

وللإشارة تم تصميم اختبار SARS-CoV-2 Total Ab ليتم استخدامه يدويا أو على منصة المقايسة المناعية الآلية، مثل نظام EVOLIS من Bio-Rad، الذي يوفر معالجة عالية الصبيب وتتبع العينات، كما يقدم Bio-Rad مجموعة واسعة من المنتوجات المخصصة لدعم الفحص التشخيصي لـ COVID-19، وتأكيد نتائج الاختبار، والمراقبة والبحث، وكذا تطوير العلاجات / اللقاحات، حيث انطلاقا من الاختبارات الجزيئية التي تستخدم منهج تفاعل البلمرة التسلسلي بالزمن الحقيقي PCR أو تفاعل البلمرة التسلسلي الرقمي حتى الوصول إلى الاختبارات المناعية، تقدم كل مجموعة من الحلول التي نوفرها نتائج جيدة.

 

شاهد أيضاً

روسيا نجحت في اختبارات أول لقاح في العالم مضاد ل “كوفيد-19”

    أعلن مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بجامعة الطب في موسكو التي تحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *