أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / شنايدر إلكتريك تطلق مسابقة GO GREEN IN THE CITY 2019 المخصصة لمدارس الهندسة و التجارة

شنايدر إلكتريك تطلق مسابقة GO GREEN IN THE CITY 2019 المخصصة لمدارس الهندسة و التجارة

أعلنت شنايدر إلكتريك ، الرائدة في التحول الرقمي و إدارة الطاقة والأتمتة ، عن إطلاق النسخة التاسعة لـ Go Green in The City 2019 ، و التي هي مسابقة دولية طلابية تطلق كل سنة لإظهار و استكشاف أفكار جريئة و حلول مبتكرة، من أجل أكثر ذكاء و أكثر فعالية و استدامة.


وكشفت الشركة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن طبعة هذه السنة تعد حدثًا كبيرًا على جدول أعمال المدارس العليا في الهندسة والتجارة في جميع أنحاء العالم. وأوضحت أنه في عام 2018 ، شارك أكثر من 24000 من المبدعين الشباب ، 58٪ من فئة البنات ، من أكثر من 3000 جامعة في 163 دولة. وأفادت أن تحدي هذه المسابقة في غاية الأهمية للمشاركين. فزيادة على منحهم الفرصة للتأثير على التحول في الاقتصاد الرقمي ، هو يمنحهم أيضًا إمكانية الفوز برحلة دولية للمشاركة في قمة الابتكار العالمية لشركة شنايدر إلكتريك لعام 2019، وهو حدث ينعقد بالمدينة الاسبانية برشلونة يومي 2 و 3 أكتوبر. إثر هذا الحدث، سيتمكن الطلاب من مقابلة خبراء شنايدر إلكتريك و المؤثرين في الصناعة الرقمية و الاستفادة من تدريب في هذا المجال. كما أنها فرصة للطلاب الفائزين لتقديم أفكارهم الجريئة ومشاركتها معهم لقيادة التحول نحو اقتصاد رقمي. في نهاية المطاف ، سيكون لديهم فرصة للحصول على وظيفة في شنايدر إلكتريك.
وأفاد البلاغ أن طبعة 2019 ستعرف زيادة من التحمس في المنافسة والفضل يعود إلى فئات المواضيع الأربعة التي يُدعى الطلاب إلى تقديم أفكارهم الجريئة فيها: مباني المستقبل، مصانع المستقبل، الشبكات الكهربائية المستقبلية و التنمية المستدامة و الوصول إلى الطاقة.
وتتماشى هذه التحديات مع إستراتيجية التنمية المستدامة لشركة شنايدر إلكتريك كما هي تعكس التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (ODD). ويتم دعوة الطلاب للإدلاء بأفكارهم و إعادة تخطيط المستقبل وتقديم التنمية المستدامة من منظور أكثر كفاءة و فعالية، هادفين إلى ربط التأثيرات الاجتماعية والبيئية بالتكنولوجيا والعالم المؤسساتي.
و بهذا الخصوص، صرح أوليفييه بلوم ، المدير العام للموارد البشرية العامة بشنايدر إلكتريك ، “يواجه الجيل الصاعد تحديات هائلة في خلق مستقبل أفضل. لا يمكن أن يصبح المستقبل المستدام حقيقة ملموسة إلا إذا ساعدنا الشباب ومكنَاهم أن يصبحوا قوة للابتكار والتجديد. أنا جدَ مسرور لأن Go Green in the City أصبح منصة لتطوير أفكارهم من أجل مستقبل أفضل. ”
من جهتهما، عبرا الطالبان من معهد علوم المياه والطاقة في الجامعة الإفريقية في الجزائر، زفيريفو شيساتزا، و طاريرو سينتيا موتسينديكوا، عن حماسهما كونهما فائزان في مسابقة Go Green In the Cityلطبعة 2018. و صرحت سينتيا طاريرو: “كانت مسابقةGo Green In the City تجربة رائعة لا مثيل لها.لقد بدأ كل شيء بفكرة بسيطة، و بفضل مساعدة موجهينا في شنايدر إلكتريك أصبحت فكرة عظيمة بعد تطويرها و تحسينها قصد مكافحة المجاعة في العالم” قبل أن يضيف زفيريفو شيساتزا: “بفضل المسابقة، تمكنا من ربط علاقات مع خبراء شنايدر إلكتريك كما كانت هذه الأخيرة فرصة للتطلع أكثر على التحديات التي تنتظر العالم في مجال التنمية المستدامة”.
للإشارة، يجب أن تتكون الفرق من طالبين في طور التكوين في مدارس التجارة، الهندسة، الفيزياء، المعلوماتية أو الرياضيات كما عليها أن تتواجد في نفس المنطقة أو البلد طوال مدة المسابقة. يضمّ كل فريق امرأة واحدة على الأقل وفقا لسياسة التنوع و الشمول لشنايدر إلكتريك. آخر أجل لتقديم طلب المشاركة 29 ماي 2019.
جدير بالذكر أن شنايدر إلكتريك هي شركة عالمية رائدة متخصصة في إدارة الطاقة والتحكّم الآلي في المنازل والمباني ومراكز قواعد البيانات والبنيات التحتية والصناعات.
كونها متواجدة في أكثر من 100 بلد،، تعتبر شركة شنايدر بلا شك شركة رائدة في إدارة الطاقة – في الضغط المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وفي أنظمة التحكّم الآلي. فهي توفر حلول ذات كفاءة متكاملة من خلال دمج الطاقة مع التحكّم الآلي والبرمجيات.

شاهد أيضاً

المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل

أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل. وأوضحت المكتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *