الرئيسية / تكنولوجيا / شنايدر إلكتريك تعرض حلولاً رقمية جديدة وأنظمة لإمدادات الطاقة من أجل تحسين توافر وموثوقية الطاقة لأنظمة التوزيع الكهربائي ذات الجهد المتوسط MT والمنخفض BT

شنايدر إلكتريك تعرض حلولاً رقمية جديدة وأنظمة لإمدادات الطاقة من أجل تحسين توافر وموثوقية الطاقة لأنظمة التوزيع الكهربائي ذات الجهد المتوسط MT والمنخفض BT

أطلقت شركة شنايدر إلكتريك مجموعة شاملة من الحلول الرقمية وأنظمة الطاقة المصممة لتحسين توافر وموثوقية الطاقة في أنظمة التوزيع الكهربائية ذات الجهد المتوسط ​​والمنخفض، وهي تتضمن تصميمات مرجعية وانتقائية ذكية وأدوات قوية لتدبير الأجهزة بالإضافة إلى حلول فورية لتحديد موقع الأعطال.

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، شددت شركة شنايدر إلكتريك على أن الحاجة إلى طاقة لامركزية ورقمية أضحت أكبر من أي وقت مضى نظرًا لأن الطاقة أصبحت كهربائية بشكل متزايد. ومع ذلك، ولحد الآن، كان تدبير وصيانة الأجهزة الكهربائية مرهقة ومعقدة وتستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة للمؤسسات التي اختارت التكيف مع هذا النهج الجديد. لا تستطيع المرافق تحمل مشكلات التعطل التشغيلي والموثوقية، والتي تؤدي بدورها إلى خسائر كبيرة وتكاليف تشغيل وصيانة غير ضرورية.

وأوضح البلاغ أن انقطاع التيار الكهربائي ليس بالأمر الجديد. ومع ذلك ، فإن تواتره يتزايد بلا شك. في الواقع، منذ سنة 2003، تضاعف متوسط ​​العدد السنوي لانقطاع التيار الكهربائي بسبب الطقس.  كما أنه واضح أن الآثار المالية المترتبة عن انقطاع التيار الكهربائي يمكن أن تكون مضرة للغاية. لوضع هذا في السياق، تشير التقديرات إلى أن مؤسسات الرعاية الصحية تعاني في المتوسط​​ بمعدل 8851 دولارًا لكل دقيقة عند اكتشاف العطل وفي كل حادث.  كما يمكن لقطاع تكنولوجيا المعلومات أن يتأثر بشدة جراء انقطاع التيار الكهربائي. أي أن متوسط ​​تكلفة عطل مركز البيانات يرتفع حاليا لـ 740357 دولارًا.

تمثل هذه الأدلة الكاشفة تحديًا كبيرًا للمهندسين الكهربائيين، المكلفين باستمرار بالحفاظ على الاستعداد التشغيلي للتجهيزات الكهربائية لعملائهم. ولهذا السبب، يحتاج مهندسو الكهرباء إلى أدوات وموارد مخصصة تساعدهم على تحسين الطاقة والأنظمة الرقمية لعملائهم، على مستوى الموثوقية وتوفير الطاقة.

وكشفت شنايدر إلكتريك أنها، في إطار هذا العرض، تقدم EcoStruxure Reference Designs: حلا جديدا يولد تصميمات لأنظمة رقمية وتوليد الطاقة، مما يجعلها سهلة وفعالة من حيث التكلفة لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة أنظمة التدبير المرن للطاقة والتوافر العالي والموثوقة. وقد تم تصميم هذا الحل لتحقيق الاستدامة، وتوفير أقصى قدر من التوافر والأداء للأجهزة الكهربائية، خاصة بمراكز البيانات والرعاية الصحية والفنادق والتطبيقات الأخرى.

وأفادت الشركة أنها لاستكمال هذا الابتكار، تعمل على تعزيز محفظتها من البرامج التصميمية، من خلال دمج الانتقائية، والتي تضمن اختيار وتعديل أجهزة الحماية، من أجل إلغاء تنشيط أصغر جزء ممكن من نظام التوزيع الكهربائي بسبب “حالة غير طبيعية”.

وأشار البلاغ إلى أن EcoStruxure Power لـ شنايدر إلكتريك تساعد في القضاء على فترات التوقف وتحسين موثوقية النظام الكهربائي من خلال مجموعة من الحلول القوية بما في ذلك السجل الرقمي واختبار الطاقة الاحتياطية، مستشار للأجهزة مع تقادم القواطع ومستشار في الطاقة مع تحليل جودة السوق. بالإضافة إلى ذلك، يعزز برنامجنا EcoXpert شبكتنا الواسعة من الشركاء المتخصصين حتى يتمكنوا من التعاون ونشر حلول وخدمات إدارة التجهيزات الشاملة عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات والتقنيات، في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.

أخيرًا، نظرًا لأن المؤسسات لا تستطيع تحمل معاناة التأثير المالي والتشغيلي السلبي المرتبط بالاضطرابات الكهربائية قصيرة المدى، أطلقت شنايدر إلكتريك مجموعة من الحلول المصممة لتقليل وقت التوقف عن العمل. وتشمل: الانتقائية الشاملة للعزل الدقيق للأعطال، ومراقبة العزل وتحديد موقع العطب، واكتشاف اتجاه الاضطراب، وتحليل أحداث الطاقة، ومعالج استعادة الطاقة.

شاهد أيضاً

علامة realme تطلق هاتفها الجديد realme GT Master Edition بالمغرب

أعلنت علامة realme، أسرع علامة تجارية للهواتف الذكية نموا بالعالم، عن إطلاق هاتفها الجديد GT …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *