أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / سيارات / صناعة السيارات: النظام الإيكولوجي المغربي في الواجهة خلال تظاهرة متخصصة بديترويت

صناعة السيارات: النظام الإيكولوجي المغربي في الواجهة خلال تظاهرة متخصصة بديترويت

سيكون النظام الإيكولوجي المغربي لقطاع السيارات في الواجهة خلال دورة سنة 2019 من “قمة فاينانشال تايمز حول مستقبل السيارات بالولايات المتحدة” الحدث البارز الذي يرصد الاتجاهات المستقبلية لهذه الصناعة في السوق الأمريكية والذي ينطلق غدا الثلاثاء “29 أكتوبر 2019” في ديترويت بولاية ميشيغان.

و ذلك بمبادرة من صحيفة « فاينانشال تايمز » الاقتصادية المرموقة وسط مشاركة مرتقبة لفاعلين عالميين رئيسيين في القطاع.

وسيشارك وفد مغربي هام في هذه التظاهرة التي يعد المغرب ضيف شرفها ببرنامج حافل بالأحداث التي ستنظم على مدى يومين بهدف استعراض إمكانات ومقومات قطاع السيارات بالمملكة.

ويتم تنظيم النسخة الثانية من هذا الموعد المهني بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات وبدعم من سفارة المملكة بواشنطن.

وسيتميز اللقاء، الذي ينعقد تحت شعار: « قيادة ثورة التنقل » بعقد ندوة تحت عنوان: « كيف وضع المغرب نظاما إيكولوجيا مستداما ومبتكرا للسيارات من أجل نظام إيكولوجي مستدام للتنقل؟ » سيديرها المدير العام للصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، علي الصديقي.

وأبرزت صحيفة « فاينانشال تايمز »، في مقال لتقديم الحدث، أن المغرب تم تصنيفه حسب وكالة « فيتش » كخامس أكبر مصدر أجنبي نحو أوروبا بقدرة 700 ألف سيارة ما يجعله الأول على الصعيد الإفريقي.

وكتبت الصحيفة أن « معدل اندماج صناعة السيارات يصل اليوم إلى 60 في المائة وتعهد الشركات المصنعة بتصميم وتصنيع المحركات إلى مهندسين مغاربة وقد تحقق ذلك بفضل استراتيجية طموحة للقطاع تمتد لخمس سنوات ».

وسيمكن لقاء ديترويت المدينة التي تشتهر بقوة صناعة السيارات من تسليط الضوء على العديد من المقومات والمؤهلات التنافسية للنظام الإيكولوجي المغربي للسيارات وجاذبيته بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

كما سيتم، على هامش الحدث الرئيسي، تنظيم غداء مناقشة ينشطه الصديقي بحضور خمسة عشر من الفاعلين البارزين في مجال صناعة السيارات بدعوة من « فاينانشال تايمز » بناء على اقتراح من المغرب.

وفي إطار هذا الحدث البارز سيتم تنظيم عشاء مناقشة من قبل سفارة المغرب في واشنطن والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بشراكة مع شركة « صالونيير » المتخصصة في دبلوماسية فن الطبخ والتي تم إنشاؤها من قبل جولي إيغان، التي عاشت في المغرب وعملت على الخصوص كمستشارة لدى وزارة الخارجية الأمريكية.

وسيعرف الحدث حضور شخصيات رفيعة المستوى لمناقشة التنقل ومستقبل السيارات خلال مأدبة عشاء مستوحى من المطبخ المغربي.

شاهد أيضاً

لإطلالة معاصرة.. تشكيلة النظارات “Capsule bijoux” حصريا عند كريس للنظارات بالدارالبيضاء

تم إطلاق مجموعة النظارات الشمسية ألكساندر مكوين لخريف وشتاء 2019/2020 حصريا في متاجر كريس للنظارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *