الرئيسية / أخبار / دولية / ضحايا جراء اصطدام عبارتين في نهر الدانوب

ضحايا جراء اصطدام عبارتين في نهر الدانوب

في 29 ماي الماضي، انقلبت عبّارة “ميرميد” السياحية في نهر الدانوب في عرض بودابيست بالمجر كانت تحمل على متنها 35 شخصًا، بينهم 33 كوريًا جنوبيًا، جرّاء اصطدامها بعبارة “سيجاين”

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن الشرطة المجرية أنها تمكنت من انتشال 15 جثة، وإنقاذ 7 سياح كوريين جنوبيين، فيما لا يزال البقية، وبينهم اثنان مجريان من طاقم العبارة في عداد المفقودين.

الحصيلة الأولية، كشف عنها الإثنين الماضي حينما أعلنت السلطات المجرية مصرع 7 جراء حادث الاصطدام، قبل الكشف عن الحصيلة الجديدة اليوم حيث أعلنت الشرطة المجرية، ارتفاع عدد قتلى العبارة السياحية التي غرقت في نهر “الدانوب” من 8 إلى 15 شخصًا، مشيرة إلى وجود مفقودين.

وأعاقت التيارات القوية البحث عن المفقودين – 19 كوريين جنوبيين وهنغاريين – ومنع الغواصين من الوصول إلى القارب المغمور. ويوجد خبراء محليون وكوريون جنوبيون يعملون على متن قارب إنقاذ من أجل البحث عن ناجين في موقع الحادث.

وصرح مسؤول محكمة في بودابست لوكالة فرانس برس بأنه تم توجيه الاتهام إلى ربان سيجاين الأوكراني يوم السبت ، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وقال محامي القبطان ، بالازس توث ، إن المحكمة قبلت الكفالة لكن المدعين كانوا يستأنفون ، لذلك ظل موكله محتجزاً.

وقال توث “لقد ساء موقفه بسبب عدد الضحايا وهو يسأل باستمرار عن تعازيه لأسرهم”.

وقال محاميه الآخر غابور إيلو للصحفيين بعد الجلسة “لم يغير موكلي أقواله التي أدلى بها كشاهد. يصر على أنه لم يرتكب أي خطأ مهني”.

ونهر الدانوب هو أهم أنهار المجر، الذي يقسم البلاد إلى جزئين غربي وشرقي، ومن الأنهار المهمة الأخرى: نهر تيزا ونهر درافا.

المصدر: مواقع.

شاهد أيضاً

قمة جنوب الاتحاد الأوروبي تنعقد في مدريد لمناقشة هذا الموضوع

اجتمع قادة دول جنوب أوروبا السبع، أمس الجمعة، في فاليتا عاصمة مالطا، لمناقشة القضايا المدرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *