أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / صحة ولياقة / هذه الطرق الطبيعية للتخلص من البعوض (شنيولا)

هذه الطرق الطبيعية للتخلص من البعوض (شنيولا)

 

البعوضة هي من أكثر الحشرات إزعاجاً حول العالم حيث أنها تعيق نوم الإنسان بسبب طنينها المزعج و لدغتها القوية. كما أنها حشرة مؤذية لأنها تنقل الطفيليات مما يجلب الأمراض للجسم. فكيف تحمي نفسك من البعوض بطرق طبيعية وسهلة؟

يعد البعوض من الحشرات المزعجة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، كما يعرف البعوض بأسماء عدة منها الناموس والشّنيولة أو الهسهس.

ويعد البعوض من أهم أعداء الإنسان بعد الذباب لما له من أسباب كثيرة ومنها إفساد نوم الإنسان بسبب طنينها ولسعتها القوية التي تسبب حكة و في بعض الحالات تقرحا في الجلد.

وتوجد لدى محلات العقاقير، وحتى في المتاجر العادبة منتوجات لطرد البعوض، منها المبيدات، ومنها الصواعق التي تشتغل بالكهرباء وتمنع اقتراب هذه الحشرة. لكن هناك وسائل أخرى ومواد متوفر عندنا في المطبخ هي بنفس الفعالية.

هناك العديد من الطرق الآمنة التي يمكن للشخص أن يستخدمها لإبعاد البعوض عنه في أثناء النوم وهي من الطرق المؤيدة بدراسات علمية.

أولها زيت الزيتون: يدهن الشخص جسمه بزيت الزيتون ، بل في الواقع يكتفي بنقط في الأطراف: الرسغين والكعبين، فتؤدي هذه المواد إلى إعاقة وصول البعوض إلى الجسم. ويعتبر الليمون أيضاً من المواد الطاردة للبعوض، فإذا قام الشخص بدهن جسمه بالليمون فلا يستطيع البعوض في هذه الحالة الإقتراب منه. لكن بدلا من فرك الليمون بالجسم، يفضل القيام بإحضار حبة ليمونة وتقطيعها إلى نصفين، ثم وضع القليل من حبات القرنفل على سطحها، وضعها في المكان المراد طرد الناموس منه.

هذه كلها طرق طبيعية لا تؤثر على صحة الأشخاص الموجودين في الغرفة، إلا أنه يمكن أيضا اللجوء إلى طرق أخرى باستعمال النباتات.

يوجد العديد من النباتات التي تقوم بطرد البعوض ومن أهمها الريحان والنعناع والميرامية والزعتر حيث أنها تعتبر نباتات عطرية ذات رائحة نفاذة تقوم على إزعاج هذه الحشرات. يعني يكفي أن تضع شيئا منها على مستوى رأسك وقدميك أثناء النوم، ولن يقترب منك البعوض.

 

شاهد أيضاً

Black Friday استثنائية لدى Citroën

بمناسبة Black Friday عند Citroën لأول مرة في المغرب سيكون من الممكن حجز موديل الأحلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *