أخبار عاجلة
الرئيسية / سفر وسياحة / “طريفة جيت” تضع تمرينا لاجتياح المياه والإخلاء في مضيق جبل طارق

“طريفة جيت” تضع تمرينا لاجتياح المياه والإخلاء في مضيق جبل طارق

أعلنت شركة الملاحة البحرية FRS عن تعاونها بانتظام مع سلطات الإنقاذ المغربي والإسباني لتنفيذ تدريبات الإخلاء المختلفة، وذلك في إطار حرصها على ضمان مستوى عالي من السلامة وسرعة التدخل داخل سفنها، مع المساهمة في التكوين المستمر لفرقها.

وكشفت شركة FRS، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها، برسم هذه السنة، وفي إطار”SAREX Detroit 2019″ ، وضعت رهن الإشارة عبارتها السريعة “طريفة جيت”، وعملت بتعليق الرحلات الأولى من يوم الجمعة 29 أبريل 2019 على هذا الخط، لأداء التمرين الخاص بمحاكاة للفيضانات والإخلاء الواسع.

وأوضح البلاغ أنه بينما كانت العبارة السريعة  “طريفة جيت” متوجهة إلى ميناء طريفة انطلاقا من مدينة طنجة، بدأ تمرين مناورة الفيضان مع اندلاع إنذار القبطان المغربي لـ “طريفة جيت”، يوسف بوكاشيني. وتم إخطار مركز الإنقاذ البحري، كما تمت تعبئة الموارد الجوية والبحرية والبرية. وفي نفس الوقت، قامت السفينة في إطار هذا التمرين بتفعيل خطتها للطوارئ بتدخل طاقمها. وبمجرد تأمينها، تم إجلاء الركاب.

وتم تنفيذ التمرين بأكمله وفقًا للخطة المتوقعة، لاختبار مدى تفاعل العبارة وطاقمها، بالإضافة إلى التنسيق مع مجموعات التدخل المختلفة المشاركة في هذه العملية.

وبهذه المناسبة، قال رالف لانج ، مدير السلامة والأمن والبيئة والجودة  بمجموعة FRS : “النتيجة المرضية لهذه المناورات تدل على أن التنسيق بين جميع الوحدات المعنية يضمن رد فعل سريع في حالة الطوارئ”.

وكشف البلاغ أن الهدف من هذه العملية هو ضمان التنسيق بين مختلف الهيئات والإدارات التي تتدخل في عمليات الإنقاذ الضخمة للأشخاص في حالة الطوارئ.

شاهد أيضاً

تراجع حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة خلال النصف الأول من 2021 بأزيد من 40 في المائة

 سجلت حركة النقل الجوي بالمطار الدولي الشريف الإدريسي بالحسيمة، تراجعا بنسبة 75ر40 في المائة خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *