أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يستنكرون الأوضاع التي آل إليها المعهد

طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يستنكرون الأوضاع التي آل إليها المعهد

خرج طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ببيان استنكاري، احتجاجا على ما وصفوه بالحالة “الكارثية” التي آلت إليها الأوضاع في المعهد، خصوصا بالداخلية، وعدم إيجاد أي أذن صاغية تعمد إلى إيجاد حلول واقعية لما يؤول إليه المعهد. وأوضحوا أن هذه الأوضاع تمثل عقبة حقيقية أمام السير العادي للدروس وكافة الأنشطة البيداغوجية، وأن الضحية في النهاية هو الطالب.


وكشف البيان، الذي توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه أنه تم،في هذا الإطار، “نهج مجموعة من الأشكال النضالية من شارات حمراء، وإضراب مرفق بوقفة احتجاجية، وكذا اجتماعات مع الإدارة حول الأوضاع الكارثية للداخلية فقوبلت بالإهمال و اللامبالاة”.


وأضاف: “يفتقر هذا المرفق الحيوي لأدنى المقومات وأدنى أسس العيش الانساني الكريم…فالمطالب الأساسية التي ينادي بها الطلبة هي مطالب عفى عنها الزمن وتجاوزها التاريخ وتمادت لتصل إلى حد تهديد حياة الطالب بعدما انهار سقف أحد الأقسام خلال فترة الدروس يوم التاسع عشر من أكتوبر الماضي، وتلاها نشوب حريق في جناح الفتيات على الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد 2 دجنبر الجاري إثر دارة قصيرة، وذلك مع علمهم بأوضاع الأسلاك المتآكلة ووجود تسرب مائي بالقرب من الدارة، أي قابلية اشتعالها في أي لحظة، بالإضافة إلى غياب صهيرات، أجهزة إطفاء الحرائق، وكذا منافذ الإغاثة المغلقة منذ عهد من الزمن، دون أن ننسى تلقيهم بإنذار ينبئ بخطورة الوضع قبل ثلاثة أيام من وقوع الحادثة”.


وعلى مستوى المرافق الداخلية، أفاد المصدر ذاته أنها في معاناة، جملة وتفصيلا، مرورا من الغرف إلى المطعم وجودته، وصولا إلى المرافق الصحية والحمامات التي تفتقر لأبسط التجهيزات (غياب تام للماء الساخن خاصة لدى الفتيات، وتسرب المياه العادمة من الأسقف وإهمال تام للصيانة).
وأمام هذا الوضع أعلن مكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة تشبثه بحرية العمل الطلابي، ومساندته لكل الأشكال النضالية التي يتبناها طلبة المعهد، منددا، في ذات الآن،بكل أشكال التماطل والتسيير السياسوي الدبلوماسي الذي تنتهجه إدارة المعهد، وأكد على حفظ حقه في اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية التي من شأنها أن تنصف الطلبة.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

تنسيقية النقابات المحلية بالمركز الاستشفائي ابن رشد تحتج وتنشر برنامجا احتجاجيا سيستمر طيلة شهر دجنبر

نظمت تنسيقية النقابات المحلية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، وقفة احتجاجية، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *