أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / طنجة: سباق النوادل فرصة للمساهمة في الرواج الاقتصادي.. وهؤلاء الفائزون في الدورة الثانية

طنجة: سباق النوادل فرصة للمساهمة في الرواج الاقتصادي.. وهؤلاء الفائزون في الدورة الثانية

تميزت النسخة الثانية للبطولة الوطنية لسباق النوادل، المنظمة، زوال اليوم السبت 10 نونبر الجاري، من طرف الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم العصرية بالمدينة، بمنافسة شرسة بين المئات من النوادل الذين يزاولون مهامهم بالعديد من مقاهي ومطاعم عاصمة البوغاز.


وتمكن المتسابق عبد الصمد وهبي، الذي يمثل إحدى مقاهي طنجة من احتلال الرتبة الأولى، فيما عادت الرتبة الثانية للمتسابق إلياس بوتيجانية، متبوعا بمحمد أمين يحنينك، كما أشرفت الجهة المنظمة على تسليم كل المشاركين شواهد تقديرية.


وتميز السباق، الذي احتضنه فضاء مارينا طنجة باي، الذي دشنه الملك محمد السادس، خلال شهر رمضان المنصرم، بجو من التنافسية الممزوجة بالروح الرياضية، حيث كانت البداية بدورة شرفية، أعقبها انطلاق المسابقة بعدما حمل كل واحد من المتنافسين “صينية” بها قنينة مشروب غازي مفتوحة، وكأسين لمشروبين مختلفين، ثم كأس قهوة.


ويعتمد قانون المسابقة على السرعة، ويتميز بالتنافس على احتلال المرتبة الأولى مشيا مع الحفاظ على المشروبات المتواجدة في الصينية دون أن تسكب أو تسقط.


وفي كلمة له بالمناسبة، أكد حسن جرجور، رئيس فرع طنجة أصيلة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة، على دور هذه التظاهرة في المساهمة في خلق الرواج التجاري بالمدينة، باعتباره حدثا سياحيا وترفيهيا يمنح الاشعاع لعاصمة البوغاز، التي تعرف إقبالا كبيرا للمواطنين، طيلة السنة، من مختلف ربوع المملكة، ومن خارج المغرب.

وأضاف جرجور، في تصريح ل “المستقبل”، أن هذه التظاهرة تعد ثاني سباق للنوادل بالمغرب، يسعى من خلالها المتنافسون إلى الفوز بأحسن سرباي،من خلال المشاركة في سباق على مسافة كيلومتر، والحرص على الوصول الى خط النهاية مع الحفاظ على صينيته المحملة بالمشروبات السائلة سليمة.
من جهته، قال كاضم بوطيب، مدير السباق “إن هذه التظاهرة الرياضية والسياحية والترفيهية المتميزة الأولى من نوعها في المغرب، والتي تتمثل في البطولة الوطنية الثانية لسباق النوادل، سيمتد إشعاعها إلى البعد الدولي، ساهم فيها الحضور الكبير لوسائل الإعلام المحلية والوطنية والدولية، وعرفت حضور شخصيات رسمية بارزة في عدة مجالات مغربية وعالمية، مع برمجة فقرات متنوعة تجمع بين الفكري الرياضي والترفيهي، خاصة وأن هده الدورة تزامنت مع رسو أكبر البواخر السياحية على المستوى العالمي والتي تقل على متنها حوالي 4500 سائح من مختلف الجنسيات،والتي خصصت لها اللجنة المنظمة استقبالا حارا مرفوقا بفلكلور متنوع يضم حوالي 20 فرقة”.


وأضاف بوطيب، في تصريح ل”المستقبل” أن هذه التظاهرة، التي أضحت موعدا سنويا للتضامن مع فئة النوادل بالمجتمع،ترتقي سنة بعد أخرى من أجل النهوض بالمجال الرياضي والسياحي في المملكة، وخاصة بمدينة ذات البحرين والموقع الجغرافي المتميز. وأردف، في ذات التصريح، أن هذا السباق سيرتقى مع توالي الدورات ليصبح من بين التظاهرات الرياضية والترفيهية المهمة ذات الطابع الخيري، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز جاذبية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والترويج لها سياحيا على المستوى العالمي.


وتهدف هذه التظاهرة، يقول بوطيب، إلى اختبار مهارات النادلين والنادلات العاملين بعدد من المقاهي العالمية، خاصة بالمدينة المحتضنة طنجة،لقياس سرعتهم في القيام بمهام أفضل، وأيضا مناسبة لإعادة الاعتبار لهذه الفئة من المجتمع، والتي تشتغل لمواكبة التطور الحاصل في مجال النوادل والمقاهي العصرية، التي تنتمي للقطاع السياحي.


جدير بالذكر أن النسخة الثانية للبطولة الوطنية لسباق النوادل، التي جرت أطوارها بمارينا طنجة باي، منظمة من طرف الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم العصرية فرع طنجة أصيلة، بشراكة مع مؤسسة “كنال طنجة للإعلام والاتصال والعلاقات العامة”، وبرعاية خاصة من شركة (كافيطال)لانتاج القهاوي بالمغرب، وشركة أورونجينا العالمية، وذلك بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، وافتتاح الصرح السياحي “مارينا طنجة باي” من طرف الملك محمد السادس شهر رمضان الفارط.

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

مجموعة HEM تلتحق بشبكة مدارس Éducation  LCIالتي تعزز تواجدها بالقارة الإفريقية

أعلنت شبكة مدارس ” LCI Éducation ” عن شراكة استراتيجية ربطتها بمجموعة معهد الدراسات العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *