أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / طنجة: لقاء تواصلي لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يتوج بانتخاب حسن جرجور كاتبا جهويا

طنجة: لقاء تواصلي لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يتوج بانتخاب حسن جرجور كاتبا جهويا

 

طنجة: كادم بوطيب

احتفاء بالذكرى الأولى لتأسیس الجمعیة الوطنیة لأرباب المقاھي والمطاعم بالمغرب، وتزامنا مع الجمع العام التأسیسي للمكتب الجھوي لجھة طنجة تطوان الحسیمة، عقدت الجمعیة لقاءھا التواصلي، أول أمس السبت 13 أكتوبر 2018، بمدينة طنجة تحت شعار ”نضال مستمر من أجل قوانین قابلة للتنزیل”.


وقد خصص ھذا اللقاء لاستعراض المحطات التواصلیة والنضالیة للجمعیة في سنتھا الأولى، كما تم التطرق إلى المشاكل والاكراھات التي یعیشھا القطاع، والمتمثلة في تأزم وضعیة المستثمرین في المجال بفعل القرارات التي أقدمت علیھا المجالس البلدیة والعدید من مؤسسات الدولة في محاولة لتحقیق توازناتھا المالیة على حساب المستثمرین، إضافة الى إقدام المجالس ومؤسسات الدولة في السنوات الأخیرة على زیادة كبیرة في العدید من الضرائب وابتكار تصنیفات جدیدة من الضرائب شكلت ضغطا ضریبیا یھدد القطاع بالإفلاس.


وسجل اللقاء غیاب الغرف المھنیة عن القطاع وإفراغھا من دورھا الحقیقي، وكذا التمییز الضریبي في التفاعل مع الفاعلین في القطاع وعدم وجود قانون منظم للقطاع في ظل شح الدعم الموجه الذي يحول دون التكوین المستمر.
وطالبت الجمعیة الوطنیة لأرباب المقاھي والمطاعم بالمغرب الحكومة، والمجالس التشریعیة، والمجالس البلدیة، وكافة الإدارات المتدخلة في القطاع بالتعامل الجاد والمسؤول مع مطالبھم.


وبالمناسبة، تم انتخاب حسن جرجور، كاتبا جهويا للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بطنجة تطوان الحسيمة، الذي يعد الأول له على المستوى الوطني.
وروعي في توزيع باقي المناصب، تمثيلية معظم الأقاليم، كالقصر الكبير، العرائش، تطوان، المضيق، والفنيدق، وذلك في انتظار تشكيل فروع الشاون، والفحص انجرة، والحسيمة.
للإشارة، فقد منحت صفة نواب الرئيس لكل من اسماعيل الدادي، حسن المودن، محمد الجميلي، عمر القاضي، محمد البويحياوي، فيما ظفر بمنصب امين المال التطواني، مصطفى اكوح، وسيساعده في مهامه، عبد السلام بوعزة، نور الدين العيساوي من القصر الكبير، عبد الواحد قبلي العرائش، فرشيد عن اصيلة.
أما المقرر، فمنحت لابن القصر الكبير البشير اليونسي، متبوعا بخالد النغموش، ادريس الصغير، سعيد الدادي، محمد الزكوري.
أما شوقي اقبال، عبد الصمد الريسولي، محمد مصباح،العربي الوهابي، محمد المهدي، عبد الواحد احسيسين، محمد مصباح، طارق العماري، فمنحت لهم صفات المستشارين.

شاهد أيضاً

وفاء قشبال تكتب: اخنوش بين اختصار الأغلبية ونفخ المعارضة

و فاء قشبال (*) هل يسعى عزيز أخنوش المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، إلى إفراغ المعارضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *