الرئيسية / رياضة / انطلاق النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية MMT

انطلاق النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية MMT

ينظم نادي “داداز بايك” للدراجات النارية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، خلال الفترة ما بين 08 و16 يونيو الجاري، النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية، ” Morocco Motorcyle Tour”  وذلك بمشاركة عشرات الدراجين من مختلف الأندية الوطنية.

وانطلقت المسابقه يومه السبت من مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وصولا إلى مدينة الدار البيضاء.

وجاء في بلاغ نشره المنظمون أن هذا الطواف، الأول من نوعه على صعيد المملكة، يهدف إلى التعريف بجمال وتنوع المناظر الطبيعية بالمملكة، وإبراز قيم الوحدة والتضامن من شمال المملكة إلى جنوبها، وتكريس التنافس والروح الرياضية بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية.

وأشار ذات البلاغ إلى أن قافلة الطواف ستجوب أزيد من ثلاثين مدينة بالمملكة، على مسافة تناهز خمسة آلاف كيلو متر، عبر تسع مراحل مختلفة، انطلاقا من مدينة الداخلة، بأقصى الجنوب المغربي، مرورا بالعيون وطانطان وكلميم وأرفود، ثم وجدة بالمنطقة الشرقية، وبعد ذلك مدن الحسيمة وتطوان وطنجة، نزولا إلى مدن فاس وإفران وخنيفرة وبني ملال ومراكش، ووصولا إلى أكادير، ثم الرجوع إلى البيضاء عبر الصويرة وآسفي.

وأبرز أن هذا الطواف يعد أكبر حدث وطني للدراجات النارية وأحد أطول الطوافات على المستويين الإفريقي والعربي

وستختم فعاليات الطواف يوم الاحد 16 يونيو بإجراء المرحلة الأخيرة بين آسفي والمحطة الختامية بالبيضاء بعد قضاء مسافة 5000 كلم.

 

 

شاهد أيضاً

منتخب الأرجنتين ينهزم في أول مبارياته بكوبا أمريكا

انهزم المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الكولومبي ليلة الأحد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *