أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / طيران الإمارات تعلن عن تغييرات في شبكة خطوطها لعام 2019
Emirates Boeing 777-300ER photographed on August 17, 2015 from Wolfe Air Aviation's Lear 25B.

طيران الإمارات تعلن عن تغييرات في شبكة خطوطها لعام 2019

أعلنت طيران الإمارات عن تعديلات على برامجها التشغيلية في عام 2019، وذلك للحد من تأثير إغلاق المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي خلال شهري أبريل ومايو، وكذلك للتكيف مع اتجاهات الطلب العالمي على السفر. كما حددت الناقلة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، الخطوط العريضة لخطط أسطولها العامل لهذا العام، وأعلنت عن عزمها تشغيل رحلة يومية ثانية من دون توقف بين دبي والدار البيضاء اعتباراً من فاتح يونيو 2019.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “نفتخر في طيران الإمارات بكوننا ناقلة جوية تركز على تلبية متطلبات العملاء وتعمل وفق نموذج تجاري ناجح. فنحن نستثمر في أسطول حديث من الطائرات ذات الكفاءة العالية حتى نتمكن من توفير وسائل الراحة الرائدة في الصناعة لعملائنا، كما أننا نتمتع بمرونة تمكننا من تشغيل طائراتنا إلى وجهات تلبي احتياجات عملائنا بصورة أفضل”.

وأضاف السير تيم كلارك قائلاً: “تتماشى التغييرات التي أدخلناها على برامج رحلاتنا في عام 2019 مع هذا النهج، مع الأخذ في الاعتبار ديناميكيات السوق العالمية والقيود التشغيلية، بما في ذلك أعمال صيانة المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي. وسوف نواصل على مدار العام مراقبة الأسواق العالمية عن كثب، محتفظين بمرونتنا لاستخدام أسطول طائراتنا على أفضل وجه”.

وأفاد البلاغ أن إغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لأعمال الصيانة بين 16 أبريل و30 مايو 2019 سيؤثر على عدد كبير من رحلات طيران الإمارات المنتظمة.

وأضاف أنه نظراً للقيود المتعلقة بتشغيل الرحلات الجوية باستخدام مدرج واحد في مركزها الرئيس، فسوف تضطر طيران الإمارات إلى إلغاء العديد من رحلاتها أو إعادة جدولتها أو تغيير طراز الطائرات على بعض الخطوط، وذلك للحد من التأثيرات على العملاء، ما سيؤدي إلى عدم استخدام 48 طائرة، مع تخفيض 25٪ في إجمالي عدد الرحلات التي تشغلها الناقلة خلال فترة الـ45 يوماً.

سوف تشغل طيران رحلات إضافية إلى العديد من محطاتها في أفريقيا اعتباراً من يونيو 2019، وذلك لتلبية الطلب المتنامي على خدماتها الذي تشهده هذه الأسواق، ما سيوفر للعملاء مزيداً من الخيارات وسهولة السفر إلى مختلف وجهات الناقلة عبر مقرها الرئيس في دبي.

وكشفت طيران الإمارات أنها سوف تشغل رحلة يومية ثانية إلى الدار البيضاء اعتباراً من فاتح يونيو 2019، بطائرات البوينج 777-300ER، ما سيعزز الخدمة اليومية الحالية التي تتم بطائرة إيرباص A380. وهذه الرحلة الإضافية اليومية الجديدة، التي ستزيد من سعة استيعاب عدد الركاب المسافرين عبر الناقلة ومن سعة الشحن أسبوعيا في اتجاه المغرب، تأتي استجابة للطلبات المتنامية لعملاء طيران الإمارات نحو الوجهات الرئيسية للناقلة انطلاقا من المغرب والتي تشمل، الإمارات العربية المتحدة، الصين، اليابان، المملكة العربية السعودية وهونغ كونغ.

وأوضح البلاغ أن القدرة الاستيعابية المعتبرة لخدمات طيران الإمارات ساهمت في ارتفاع حجم واردات وصادرات المغرب. فقد تم خلال السنوات الثلاث الماضية نقل ما يزيد عن 27000 طن من البضائع، إذ تشمل الصادرات المغربية الرئيسية المواد الغذائية القابلة للتلف (الفواكه والخضروات الموسمية)، الملايس وأشباه الموصلات، فيما تشتمل الواردات على الأدوية والهواتف النقالة.

وأضاف أن المدن الأفريقية الأخرى التي ستخدمها طيران الإمارات برحلات إضافية هي أبوجا (نيجيريا)، حيث سيتم اعتباراً من 1 يونيو 2019 تشغيل ثلاث رحلات إضافية أسبوعياً بطائرات البوينج 777-300ER إلى أبوجا، ما سيجعل رحلات الناقلة تتم يومياً إلى هذه المدينة، وأكرا (غانا)، حيث ستشغل طيران الإمارات أربع رحلات إضافية إلى العاصمة الغانية بطائرات البوينج 777-300ER، ما سيصل بخدمتها الإجمالية إلى أكرا، اعتباراً من 2 يونيو 2019، إلى 11 رحلة أسبوعياً، وكوناكري (غينيا) وداكار (السنغال)، حيث سيتم اعتباراً من 1 يونيو 2019 تشغيل رحلة إضافية واحدة أسبوعياً بطائرة بوينج 777-300ER إلى عاصمتي غينيا والسنغال.

كما ستشغل طيران الإمارات رحلات طيران إضافية إلى العديد من وجهاتها في أوروبا خلال موسم ذروة السفر في صيف 2019.

شاهد أيضاً

المندوبية السامية للتخطيط تنجز رقما استدلاليا جديدا للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني

 أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، عن اعتماد 2018 كسنة أساس جديدة عوض 2010 للرقم الاستدلالي للأثمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *