أخبار عاجلة
الرئيسية / سفر وسياحة / طيران الإمارات توسع شبكتها في الهند من خلال اتفاقية رمز مشترك مع سبايس جيت
1. خلال توقيع مذكرة التفاهم بشأن اتفاقية رمز مشترك بين طيران الإمارات والناقلة الهندية "سبايس جيت"

طيران الإمارات توسع شبكتها في الهند من خلال اتفاقية رمز مشترك مع سبايس جيت

وقعت طيران الإمارات والناقلة الهندية “سبايس جيت” مذكرة تفاهم بشأن اتفاقية رمز مشترك تضيف وجهات جديدة للمسافرين بين الهند ومختلف المدن في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأميركتين.

1. خلال توقيع مذكرة التفاهم بشأن اتفاقية رمز مشترك بين طيران الإمارات والناقلة الهندية “سبايس جيت”

وأفادت طيران الإمارات، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة به، أن هذه الاتفاقية ستتيح أمام ركابها، فور المصادقة عليها، مواصلة رحلاتهم بسهولة وسلاسة عبر شبكة سبايس جيت إلى ست مدن هندية جديدة هي: أمريتسار وجايبور وبونه ومنغالور ومادوراي وكاليكوت، وذلك انطلاقاً من محطات طيران الإمارات التسعة في تلك الدولة. وأوضحت أنه سيصبح في إمكان المسافرين من هذه المدن الستة مواصلة رحلاتهم مع طيران الإمارات عبر محطاتها الهندية التسع إلى دبي، ومن تم إلى مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة العالمية التي تغطي قارات العالم الست.

ووقع مذكرة التفاهم في مقر سبايس جيت بالعاصمة الهندية نيودلهي كل من عدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الاستراتيجي وتعظيم الإيرادات والسياسات الجوية، وأجاي سينغ، رئيس مجلس إدارة سبايس جيت ورئيسها التنفيذي، وذلك بحضور أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي وعدد من مسؤولي الناقلتين.

وكشف البلاغ أنه سيتوفر أمام المسافرين القادمين من الهند المزيد من الخيارات لمواصلة رحلاتهم بسلالة مع أوقات انتظار ملائمة في دبي إلى مختلف وجهات شبكة طيران الإمارات في أوروبا، مثل لندن وباريس وفرانكفورت ومانشستر وأمستردام. كما ستوفر اتفاقية الرمز المشترك رحلات جوية مع طيران الإمارات للمسافرين الهنود إلى وجهات في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، مثل نيويورك وواشنطن وتورونتو وساو باولو، وكذلك إلى وجهات في الشرق الأوسط، مثل جدة والكويت وعمّان.

وتعد سبايس جيت، التي تأسست عام 2005، ثاني أكبر ناقلة هندية من حيث شبكة خطوطها الداخلية، وتخدم حالياً 51 مدينة في الهند، بالإضافة إلى تسع محطات دولية. وتشغل أسطولاً مكوناً من 48 طائرة من طرازي بوينج 737 وبومبارديه، كما أن لديها خدمة شحن تحت اسم “سبايس إكسبرس”.

يذكر أن دلهي ومومباي شكلتا منطلقاً لعمليات طيران الإمارات في عام 1985، وواصلت الناقلة منذ ذلك الحين توسيع شبكتها في الهند، حيث تشغل حالياً أكثر من 170 رحلة أسبوعياً إلى تسع مدن هي: أحمد أباد، بنغالورو، تشيناي، دلهي، حيدر أباد، كوتشي، كولكاتا، مومباي وثيروفانانثابورام. ويشكل الهنود نحو 21% من قوة العمل لدى مجموعة الإمارات. وتخدم طيران الإمارات حالياً 159 مدينة في 86 دولة ضمن قارات العالم الست.

شاهد أيضاً

قيس سعيّد يكلف مستشاره للأمن القومي رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء الخميس مستشارا أمنيا بتسيير شؤون وزارة الداخلية، في أول تعيين يقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *