أخبار عاجلة
الرئيسية / سفر وسياحة / طیران ناس أول مشغل سعودي یتسلم طائرات A320neo

طیران ناس أول مشغل سعودي یتسلم طائرات A320neo

باشرت طیران ناس، الناقل الجوي السعودي والطیران
ً الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، استلام أولى طائرات A320neo الـ۸۰ ، استنادا إلى اتفاقیة تم توقیعھا في ینایر من عام ۲۰۱۷ تشمل جدول تسلیم بین العامین ۲۰۱۸ و۲۰۲٦.


وبھذا یكون طیران ناس أول مشغل في السعودیة یضم طائرة A320neo ضمن اسطوله، فیما الناقلة تشغل
حالیا ۳۰ طائرة من طراز A320ceo .وسیتم تزوید طائرة A320neo بمحركات CFM 1A-LEAPً. وستسھم الطائرة، التي تمثل الجیل الجدید ضمن فئتھا في خطط نمو طیران ناس الرامیة إلى تعزیز الكفاءة التشغیلیة ومستوى راحة المسافرین.
وتعتبر المملكة العربیة السعودیة أكبر سوق للسفر الداخلي على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ومنذ
اطلاق عملیاتھا في عام ۲۰۰۷ ،وضعت طیران ناس خططا طموحة لتطویر أسطولھا وزیادة قدرتھا
الاستیعابیة للركاب. ونقلت طیران ناس على متن أسطولھا ٦٫٤ ملیون مسافر في العام ۲۰۱۷ ،بینما
تجاوز مسافریھا في النصف الأول من العام ۲۰۱۸ ثلاثة ملایین مسافر.
وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبیعا في العالم ضمن فئة الطائرات أحادیة الممر، حیث تلقت أكثر من ٦۲۰۰ من قبل أكثر من 100 زبون حول العالم منذ اطلاقھا في عام 2010 .وتضم عائلة ًطائرات A320neo أحدث تكنولوجیا الطیران، كخیار المحرك الجدید وكذلك أجنحة أكثر امتدادا تعتمد تقنیة شاركلتس Sharklets ،مما یسھم في توفیر استھلاك الوقود بما لا یقل عن 15 بالمئة و20 بالمئة مع حلول العام 2020 .كما تمتاز بالابتكارات ضمن مقصورتھا، وأدائھا البیئي المتمثل بالحد من الضوضاء بمعدل یقارب 50 بالمئة مقارنة بالجیل السابق.
جدير بالذكر بالذكر ان شركة إیرباص الرائدة عالمیا في مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة، حیث وصلت إیرادات الشركة في عام 2017 الى 59 ملیار یورو ووظفت ما یزید عن 129 ألف موظف حول العالم، وتقدم الشركة أحدث الطائرات وأكثرھا تنوعا
بسعة مقعدیة تتراوح بین 100 إلى 600 راكبا. كما تشتھر الشركة الأوروبیة بموقعھا الریادي في تصنیع طائرات تزوید الوقود، والطائرات القتالیة، وطائرات النقل، وطائرات المھام. كما تحتل المركز الأول في أوروبا في قطاع الفضاء، كما توفر إیرباص أحدث الحلول كفاءة فیما یخص الطائرات العمودیة المدنیة والعسكریة في جمیع أنحاء العالم.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغر ب تطلق رحلات نحو وجهتين جديدتين ابتداء من صيف 2019

أعلنت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في النقل الجوي المنخفض التكلفة بالمنطقة، عن إطلاق رحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *