أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / عاملات وعمال الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس.. عقد جمع عام استثنائي

عاملات وعمال الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس.. عقد جمع عام استثنائي

 

تم عقد جمع عام استثنائي لعمال وعاملات الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل يوم الأربعاء “25 شتنبر 2019″، بحضور ما يناهز 900 عامل وعاملة.

وسهر العمال والعاملات حسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، على ضمان استمرارية العمل بمطار محمد الخامس تزامنا مع الجمع العام وذلك انطلاقا من روح المسؤولية التي يتحلى بها المسؤولون النقابيون.

وأضاف البلاغ أن الجمع العام تناول بمسؤولية وموضوعية أسباب الاحتقان الاجتماعي، وما آلت إليه الحالة بمطار محمد الخامس جراء ممارسات بعض الأطراف المتدخلة والتي تسعى إلى تحميل مسؤولية تدهور الأوضاع إلى الحلقة الأضعف أي عمال وعاملات الخدمة الأرضية بالمطار، والتي لا ذنب لهم فيها.

وبهذا طالب الجمع العام بالسراح الفوري للمعتقلين بتهم واهية ومفبركة، تحت ذريعة عرقلة حرية العمل التي لا أساس لها من الصحة وإيقاف مسلسل المداهمات والمتابعات القضائية للعمال والعاملات الذين ما فتئوا يبذلون مجهودات استثنائية ضمانا لاستمرار الخدمة العمومية، ويمارسون مهامهم في ظروف مشحونة، وتحت الضغط المهني والمعنوي والنفسي. إضافة الى إيقاف الممارسات الاستفزازية في مواقع العمل داخل مطار محمد الخامس، واحترام كرامة العمال. والتفعيل الفوري للميثاق الاجتماعي الذي تم التوقيع عليه بمقر عمالة النواصر بتوافق وتراض وبحضور جميع الأطراف المتدخلة والسلطة المحلية.

واستحضارا منه للمصالح الوطنية، فإن الجمع العام يعلـن تشبث العمال والعاملات باستمرار العمل وجودة الخدمة بالمطار، بالموازاة مع احترام حقوقهم الأساسية واستقرارهم المهني. ويفوض للجنة نقابية، متابعة التطورات داخل المطار واتخاذ المبادرات والإجراءات اللازمة. إضافة الى تجديد تشبثه بالوحدة النقابية داخل منظمته الأصيلة الاتحاد المغربي للشغل. كما يطالبن بجميع عاملات وعمال الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس التحلي باليقظة والحذر.

شاهد أيضاً

دخول السجين “ر.ط” في إضراب عن الطعام إثر حرمانه من التطبيب “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”

 أكدت إدارة مركز الإصلاح والتهذيب عين علي مومن-سطات أن دخول السجين (ر.ط) في إضراب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *