أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / عبد السلام عمور يخلف عبد الهادي الزويتن على رأس رابطة التعليم الخصوصي بالمغرب

عبد السلام عمور يخلف عبد الهادي الزويتن على رأس رابطة التعليم الخصوصي بالمغرب

جددت رابطة التعليم الخاص بالمغرب رئيسها، واختار المشاركون بالمؤتمر الوطني السابع للرابطة، الذي امتدت أشغاله على مدى يومي23 و24 مارس الجاري، عبد السلام عمور (62 سنة) رئيسا خلفا لعبد الهادي الزويتن.
ومباشرة بعد انتخابه، أكد عبد السلام عمور على المضي قدما في التعبئة وتقوية هياكل الرابطة، والانتقال بها من رد الفعل والدفاع عن النفس، إلى شريك أساسي يعمل على تطوير المنظومة التربوية بالمغرب ويقدم اقتراحات بشأنها، ويعمل على تطوير مشاريع اشتغال تنهض بالقطاع.
وركز الرئيس الجديد للرابطة على ضرورة اعتمادها في المرحلة المقبلة على البعد الجهوي، والانفتاح على مختلف الشركاء والفاعلين في القطاع التربوي. وشدد، في ذات الآن، على أهمية حكامة الرابطة، وعلى ضرورة اعتماد إدارة رسمية وبنك للمعلومات والوثائق بهدف تقريب المعلومة من كل فروع الرابطة.
وتشهد أشغال المؤتمر انكباب المؤتمرين عبر ورشات على دراسة القانون الإطار للرؤية الإستراتيجية 2015_2030، ودفتر المساطر للامتحانات الإشهادية. ويعمل المؤتمر، بالموازاة مع ذلك، على مدارسة استراتيجية الرابطة وقوانينها المنظمة.
للإشارة، فرابطة التعليم الخاص بالمغرب، هيئة وطنية تعنى بالقضايا التي تهم قطاع التعليم المدرسي الخصوصي بجميع أطواره، تأسست بتاريخ 13 نونبر 1991.
ويذكر أن قطاع التعليم الخصوصي سجل تزايدا في عدد المؤسسات بنسبة % 106 ما بين 2008-2007 و 2017- 2016 ،حيث أحدثت 2549 مؤسسة بمختلف الأسلاك في الفترة نفسها، بمعدل نمو سنوي بمختلف الأسلاك يناهز % 8,42 . وسجل القطاع تزايدا في أعداد الأطر العاملة به بنسبة %106.33 ما بين 2008-2007 و 2017- 2016 ، بمعدل نمو سنوي بمختلف الفئات خلال نفس الفترة يناهز %8.78
ويشغل قطاع التعليم الخصوصي، بشكل مباشر، أزيد من 135 ألف أجير بكتلة أجور سنوية تفوق 4 مليار درهم.

شاهد أيضاً

الملك يهنئ الرئيس الغاني بمناسبة احتفال بلاده بذكرى استقلالها

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى نانا أكوفو آدو، رئيس جمهورية غانا، وذلك بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *