أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / عداؤون وعاشقون للتحدي على موعد مع سباق موروكو ترايل في دورته الرابعة بقصر أيت بن حدو بورزازات

عداؤون وعاشقون للتحدي على موعد مع سباق موروكو ترايل في دورته الرابعة بقصر أيت بن حدو بورزازات

تنظم جمعية أيت بنحدو للسباق على الطريق والماراطون، يوم السبت 13 أبريل 2019، الدورة الرابعة للسباق الدولي Morocco Trail Ait Ben Haddou الذي يعد كموعد رياضي سنوي يجمع عشاق وهواة السباقات والتحدي بقصر أيت بن حدو، ستكون الانطلاقة في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأفادت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن دورة هذه السنة ستعرف تنظيم سباقين 10 كلم و30 كلم من خلال مدار سيمنح للمشاركين فرصة الاستمتاع بأجواء تجمع بين سحر الطبيعة وعبق تاريخ قصر أيت بن حدو الوجهة السياحية التي يقصدها زوار مغاربة وأجانب كل عام، وكذلك مخرجين عالميين، إذ ستكون نقطة الانطلاقة للسباقين، وكذا الوصول أمام هذه المعلمة التاريخية.
وأفاد البلاغ أن الدورات الثلاث الأخيرة لموروكو ترايل أيت بن حدو عرفت مشاركة مهمة، إذ كان عدد المشاركين في تزايد مع كل دورة بحضور عدائين مغاربة وأجانب، بمشاركة جنسيات جديدة، حسب ما أكدته اللجنة المنظمة، وكما أعلنت عن فتح باب التسجيل في هذه الدورة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموروكو ترايل.
حسب اللجنة المنظمة، كذلك، فإن تنظيم هذا السباق الرياضي يرمي بالأساس للمساهمة في ترويج المنتوج السياحي بالمنطقة، وذلك من خلال العمل على تحفيز وتشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي للمنطقة، وكذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي.
وأكد البلاغ أنه من المنتظر أن يشارك في هذا الموعد الرياضي عدائين وعشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب وخارجه.
وأضاف أنه تكريسا لثقافة الاعتراف، وعلى هامش الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو، سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية، سواء على المستوى المحلي أو الوطني.

شاهد أيضاً

أولمبياد طوكيو.. السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو اليوم الإثنين أنهم سيسمحون بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *