أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / نائب رئيس جماعة الدار البيضاء يدق ناقوس الخطر حول عدم جاهزية حافلات النقل الحضري في بداية نونبر

نائب رئيس جماعة الدار البيضاء يدق ناقوس الخطر حول عدم جاهزية حافلات النقل الحضري في بداية نونبر

حذر محمد بو الراحيم نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المفوض له قطاع التنقلات الحضرية، من عدم جاهزية الحافلات الجديدة لنقل المواطنين البيضاويين يوم فاتح نونبر 2019 ، أي عند انتهاء عقد التدبير الحالي.

جاء ذلك في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية في الفيسبوك. ووصف بو الراحيم تدبير مؤسسة التعاون بين الجماعات للملف، “بالفاشل والارتجالي”، حيث أن طلب العروض المتعلق بشراء الحافلات، وكذا الخاص بالاستغلال يعاد ويؤجل لعدة مرات.

وكشف بو الراحيم أنه سبق أن اقترح أثناء دورة مؤسسة التعاون مند شهور، خلق شركة للتنمية المحلية حتى “نكون جاهزين لأي طارئ و تدبير المرحلة الانتقالية بدون مشاكل. ولكن اقتراحي للأسف لم يقبل”.
ويضيف النائب: “بصفتي نائبا لرئيس جماعة الدار البيضاء المفوض له قطاع التنقلات الحضري، لا معلومات ولا قرار لدي، مند نقل هذا الاختصاص إلى مؤسسة التعاون و كل معلوماتي حول الملف مصدرها ما ينشر في الصحافة.”.
وأكد نائب الرئيس على تبرئة ذمته موضحا: “مسؤوليتي الأخلاقية و السياسية تجاه البيضاويين تحتم علي أن انبه إلى خطورة الوضع وما قد يشكله هدا الغموض والارتجالية من صعوبات على تنقل المواطنين يوم فاتح نونبر 2019”.

ووضع القائمون على ملف النقل الحضري دفتر تحملات صارم يفرض اقتناء 700 حافلة.

وتحدثت بعض المصادر أن طلب العروض سيقسم إلى ثلاثة أجزاء وستفوز ثلاث شركات بصفقة تزويد الحافلات التي سيستعملها الطرف المستغل وفق شروط دفتر التحملات.

شاهد أيضاً

الملك يوجه خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد

 وجه الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *